نيجيريا تحل ثالثة بكأس أمم أفريقيا

F_Nigeria's Jay-Jay Okocha (C)is congratulated by team mates after scoring during their third palce match in the African Nations Cup in stadium in Monastir 13 February 2004. AFP PHOTO FRANCK FIFE

احتل المنتخب النيجيري المركز الثالث في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم والتي تختتم في تونس غدا السبت، بعد أن جدد فوزه اليوم الجمعة على مالي وبنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب مصطفى بن جنات في مدينة المنستير.

وسجل هدفي نيجيريا كل من أغوستين جاي جاي أوكوتشا في الدقيقة 16 وأودموينجي أوسازي في الدقيقة 47. أما هدف مالي الوحيد فسجله سيدونودي أبوتا في الدقيقة 70.

وستلتقي تونس مع المغرب في النهائي غدا السبت على ملعب 7 نوفمبر/تشرين الثاني في رادس ضواحي العاصمة التونسية.

وكانت نيجيريا تغلبت على مالي 1-صفر في مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة الأخيرة في مالي بالذات. وهي المرة الرابعة التي تحل فيها نيجيريا, حاملة اللقب عامي 1980و 1994, ثالثة بعد أعوام 1978 و1992 و2002.

undefined

أما مالي فحلت رابعة للمرة الثالثة بعد أعوام 1994 في تونس و2002 على أرضها, علما بأنها تشارك في النهائيات للمرة الرابعة في تاريخها.

وودعت مالي البطولة بهزيمتين متتاليتين وهي التي بدأت البطولة بامتياز وكانت مرشحة بقوة لإحراز اللقب. وعجز مهاجم مالي وتوتنهام الإنجليزي فريديريك كانوتيه عن التسجيل للانفراد بصدارة الهدافين فبقي يتقاسمها مع مهاجم الكاميرون باتريك مبوما برصيد أربعة أهداف.

واحتفظ المدرب النيجيري كريستيان شوكوو بمهاجم أرسنال الإنجليزي نواكوو كانو ولاعب الوسط غاربا لاوال بمقاعد الاحتياط قبل أن يشرك الأول مكان بيوس إيكيديا في ربع الساعة الأخير, في حين غاب إسماعيلي كوليبالي عن صفوف مالي التي لعبت بتشكيلتها التي منيت بالخسارة المذلة أمام المغرب صفر-4 في الدور النصف النهائي.

المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة