فيدرر وهويت في نهائي بطولة الماسترز

 
نجح لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر في وضع نهاية لانتصارات الروسي مارات سافين وتأهل على حسابه إلى المباراة النهائية لبطولة الأساتذة "ماسترز" المقامة حاليا بمدينة هيوستن الأميركية ويبلغ مجموع جوائزها 4.4 ملايين دولار.  
 
وسيكون فيدرر المصنف الأول عالميا وحامل اللقب على موعد مع مواجهة غير مأمونة العواقب مع الأسترالي ليتون هويت المصنف ثالثا الذي تأهل بدوره للنهائي على حساب الأميركي أندي روديك المصنف ثانيا.
 
وفي مباراة فيدرر وسافين التي جرت مساء السبت بالتوقيت المحلي الأميركي أنهى الأول المجموعة الأولى لصالحه 6-3 قبل أن تشهد المجموعة الثانية إثارة لا نظير لها حيث تعادل اللاعبان 6-6 واحتكما لشوط فاصل ظل التعادل مسيطرا عليه حتى نجح فيدرر أخيرا في حسمه لمصلحته بنتيجة 20-18 ليفوز بالمجموعة 7-6 ومن ثم بنتيجة المباراة.
 
أما هويت حامل اللقب عامي 2001 و2002 فكانت مهمته أسهل في مواجهة روديك ليتغلب عليه بمجموعتين متتاليتين 6-3 و6-2، ويحقق فوزه الرابع في خمسة لقاءات جمعت بين اللاعبين. 

وسبق لفيدرر وهويت أن التقيا في الدور الأول لبطولة الماسترز ضمن المجموعة الحمراء وفاز الأول 6-3 و6-4، بينما تشير المواجهات المباشرة بينهما إلى تعادل الكفة حيث فاز كل منهما على الآخر سبع مرات.

 
جدير بالذكر أن فيدرر البالغ من العمر 23 عاما فاز بثلاث من البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم وهي ملبورن الأسترالية وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية, كما أنه ضمن في وقت مبكر الاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس حتى نهاية العام الحالي.
 
أما هويت فسيسعى بقوة لنيل لقب الماسترز من أجل إنهاء الموسم في المركز الثاني تاركا مركزه الثالث للأميركي روديك.  

المصدر : وكالات

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة