فوز الريان وخسارة الاتحاد في الدوري القطري

German soccer star Mario Bassler (C) jubilates with Qatari al-Rayan club teammates Fernando Hierro of Spain (L) and Nasser Kamel (R) after scoring the third goal against fellow Qatari al-Shamal club during their National League match in Doha 30 January 2004. AFP PHOTO/Karim JAAFAR


حقق الريان فوزا كبيرا على الشمال فريق المؤخرة وتغلب عليه 5-3 في ختام الأسبوع العاشر من بطولة الدوري القطري لكرة القدم وهو الأسبوع الأول للدور الثاني للبطولة.

وجاءت المباراة عامرة بالأهداف (8 أهداف) ليتكرر سيناريو مباراة الفريقين في الدور الأول والتي فاز بها الريان 5-4.

افتتح النجم الإسباني فرناندو هييرو أهداف المباراة مبكرا حيث سجل للريان في الدقيقة 3 لكن العراقي رزاق فرحان عادل النتيجة في الدقيقة 23.

ثم عاود هييرو التقدم للريان إثر ركلة ركنية تلقى منها الكرة ووضعها مباشرة على يمين الحارس (34), وأضاف ناصر كميل الهدف الثالث مستثمرا تمريرة الألماني ماريو (38) لينتهي الشوط الأول بتقدم الريان 3-1.

undefined

وفي الشوط الثاني, أحكم الريان قبضته على اللقاء وأضاف المغربي بوشعيب المباركي الهدف الرابع إثر تمريرة من بازلر أيضا (72), ثم اختتم كميل بهدف شخصي ثان هو الخامس لفريقه (79).

ولم يستسلم الشمال لهذه الهزيمة الكبيرة حيث تمكن من إضافة هدفين في الدقائق العشر الأخيرة عن طريق نجمه وهدافه رزاق فرحان (80 و90 من ركلة جزاء) ليحتل اللاعب المركز الثاني في قائمة الهدافين مع الإكوادوري كارلوس تينوريو نجم السد (11 هدفا) بفارق هدفين عن الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا مهاجم العربي الذي يتصدر القائمة.

ورفع الريان رصيده بهذا الفوز إلى 15 نقطة ليحتل المركز الخامس بينما بقي الشمال في المركز العاشر والأخير برصيد نقطتين فقط.

خسارة الاتحاد
وفي المباراة الثانية والأخيرة هذا الأسبوع لقي الاتحاد خسارة مفاجئة من الوكرة صفر-2 ليتراجع إلى المركز السادس برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف عن الريان بينما يبقى الوكرة في المركز الثامن برصيد 12 نقطة.


undefined

تأثر أداء الاتحاد بغياب مهاجمه الكاميروني بييوس ندييفي ونجم الوسط الجزائري جمال بلماضي المشاركين مع منتخبي بلديهما في نهائيات كاس الأمم الأفريقية الرابعة والعشرين في تونس, بينما استسلم المهاجم العراقي عماد محمد لدفاع الوكرة في غياب زميليه لتتلاشى فاعلية الهجوم الاتحادي.

وافتتح البوروندي عمر موسى التسجيل للوكرة في أول مشاركة له (52), ثم شارك الكونغولي روك بوسكاب في صنع الهدف الثاني بتمريره الكرة إلى الفرنسي عثمان سوما الذي سددها في شباك الاتحاد، ليحقق المدرب البوسني جمال حاجي الفوز على فريقه السابق.

جدير بالذكر أن هذا الأسبوع شهد معدلا قياسيا للأهداف بلغ 25 هدفا في 5 مباريات بمعدل 5 أهداف في المباراة الواحدة، علما بأن السد يبقى متربعا على قمة البطولة برصيد 26 نقطة بفارق 7 نقاط عن قطر حامل اللقب و 9 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثالث.

المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة