مصر والجزائر تتواجهان في كأس أفريقيا

تتطلع أنظار جماهير الكرة العربية والأفريقية إلى الملعب الأولمبي بمدينة سوسة التونسية الذي يشهد اليوم مواجهة مثيرة بين منتخبي مصر والجزائر في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتحظى المباراة بأهمية كبيرة للفريقين حيث يعني فوز مصر تأهلها للدور الثاني قبل لقائها الأخير مع الكاميرون علما بأنها فازت في لقائها الأول على زيمبابوي 2-1.

أما الجزائر فيقربها الفوز كثيرا من التأهل بعد أن تعادلت في لقائها الأول مع الكاميرون بهدف كما أن التعادل يعطيها فرصة نسبية خصوصا أن لقاءها الأخير سيكون مع زيمبابوي أضعف فرق المجموعة.

كما تكتسب المباراة أهمية مضاعفة بالنظر إلى التنافس الدائم بين البلدين خاصة منذ تأهل مصر إلى نهائيات كأس العالم بإيطاليا عام 1990 على حساب الجزائر.

والتقى الفريقان رسميا للمرة الأخيرة في تصفيات مونديال العام 2002, ففازت مصر 5-2 ذهابا في القاهرة, وتعادلا 1-1 في عنابة لكن بطاقة التأهل كانت من نصيب السنغال.

الكاميرون وزيمبابوي
وتسبق مباراة مصر والجزائر مباراة أخرى تجمع بين الكاميرون حاملة اللقب وزيمبابوي التي تشارك للمرة الأولى في الكأس الأفريقية.

وقدمت الكاميرون المرشحة الأولى للفوز بالبطولة بداية متواضعة وتعادلت مع الجزائر، وبالتالي فهي تسعى للتعويض على حساب زيمبابوي التي خسرت مباراتها الأولى أمام مصر.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة