قمة بين السد والأهلي في الدوري القطري

أضاع فريق قطر حامل اللقب نقطتين ثمينتين في أولى مباريات الدور الثاني للدوري القطري لكرة القدم ليفقد فرصة ثمينة للاقتراب من السد المتصدر الذي يلتقي مساء اليوم في لقاء قمة مع الأهلي بأمل التقدم بعيدا في سباق القمة.

وكان قطر الذي أنهى الدور الأول للبطولة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن السد على وشك الفوز بالمباراة لكنه لم يتمكن دائما من الحفاظ على تقدمه، فبعد أن افتتح عبد العزيز حسن التسجيل لحامل اللقب من ركلة حرة في الدقيقة 13 عادل المغربي رشيد روكي النتيجة للخور من ركلة حرة أيضا في الدقيقة 30.

وتكرر السيناريو في الشوط الثاني حيث تقدم قطر مجددا بهدف للمهاجم الأنغولي فابريس أكوا الذي استغل كرة عرضية من لاعب الوسط المغربي سعيد شيبا في الدقيقة 51، لكن الخور تمكن مجددا من انتزاع التعادل بواسطة نجمه الدولي وليد محيي الدين الذي سجل في الدقيقة 56.

ولعب قطر الدقائق الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه وسام رزق لكن الخور لم يتمكن من استغلال هذا النقص العددي لتنتهي المباراة بالتعادل، ويرتفع رصيد قطر إلى 19 نقطة والخور إلى 14.

مباريات اليوم وغدا
وأصبح قطر مهددا بفقد المركز الثاني إذا تمكن الأهلي (17 نقطة) من الفوز على السد مساء اليوم، في حين يسعى العربي (13 نقطة) للتقدم خطوة للأمام عندما يلتقي مع السيلية الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط.

وتختتم مباريات الأسبوع العاشر مساء غد الجمعة بلقاءي الشمال مع الريان والوكرة مع الاتحاد.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة