فوز الكاميرون والجزائر في كأس أفريقيا

أدى منتخب الجزائر مباراة دفاعية رائعة وأضاع المنتخب المصري كل الفرص التي أتيحت له ليحقق الأول فوزا غاليا بهدفين لهدف مساء الخميس ليقترب كثيرا من التأهل للدور الثاني في بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها تونس حتى 14 فبراير/ شباط المقبل.

وتقدمت الجزائر بهدف مبكر عن طريق اللاعب معمر مأموني في الدقيقة 13 لتتحول بعدها الأفضلية لمصر بشكل واضح فتتمكن من التعادل عن طريق أحمد بلال في الدقيقة 24 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1 بعد أن أضاع أحمد حسن فرصتين ثمينتين كانتا كفيلتين بتحقيق التقدم لمصر.

وجاء الشوط الثاني للمباراة من جانب واحد هو الجانب المصري وتوالت الفرص الضائعة من اللاعبين خاصة بعد طرد اللاعب الجزائري معمر مأموني، وقبل النهاية بأربع دقائق ووسط هجمات مصرية متلاحقة يقابلها دفاع جزائري مستبسل تمكن المنتخب الجزائري من استغلال هجمة مرتدة سجل منها اللاعب حسين عشيو هدفا ثمينا ليحقق لفريقه ثلاث نقاط غالية ويحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب الكاميرون.


فوز الكاميرون
وكانت الكاميرون قد فازت على زيمبابوي 5-3 لتتصدر المجموعة بينما تحتل زيمبابوي المركز الرابع بعد مصر.

سجل المهاجم الكاميروني المخضرم باتريك مبوما ثلاثة أهداف لفريقه في الدقائق 31 و44 و65 ليتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد أربعة أهداف، بينما واصل الحظ معاندته لزميله صامويل إيتو الذي لم يسجل رغم الفرص التي أتيحت له في المباراة الثانية على التوالي.

وأضاف موديست مبامي هدفين للكاميرون (39 و69) بينما سجل أهداف زيمبابوي بيتر ندلوفو (7 و46 من ركلة جزاء) وإيسروم نياندورز (88).

المصدر : وكالات

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة