فلسطين تنسحب من بطولة كأس العالم لسلاح الشيش

Marik C of Australia (L) fights against Van Laecke of Belgium during the final match of Qatar Fencing World Cup in Doha 11 January 2004. Marik C won the final. The World Cup in Doha is the first ever to be held anywhere in this region. AFP PHOTO/Karim JAAFAR


أعلن المنتخب الفلسطيني للمبارزة انسحابه من بطولة كأس العالم لسلاح الشيش، التي تجري حاليا في مدينة العقبة جنوبي الأردن، وهي إحدى البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في أثينا الصيف المقبل احتجاجا على مشاركة إسرائيل في البطولة.

وقال خالد العطيات رئيس اتحاد المبارزة الأردني في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم الجمعة "كان من المقرر أن تشارك فلسطين بأربعة لاعبين، وقد وصل هؤلاء بالفعل إلى العقبة لكنهم غادروا في اللحظة التي تأكدوا فيها من مشاركة إسرائيل".

وأضاف العطيات أن وفود الجزائر والكويت وتونس والعراق لم تصل للأردن للمشاركة في المسابقة التي تستمر خمسة أيام، وبالتالي سيقتصر التمثيل العربي على لبنان والأردن ومصر.

وحسب مصادر مقربة من الوفود العربية, فإن اللاعبين المصريين واللبنانيين وحتى الأردنيين قد ينسحبون أيضا في حال اضطروا لمواجهة لاعب إسرائيلي.

يذكر أن محاولات أردنية تمت لإقناع الوفد الإسرائيلي بعدم المشاركة تجنبا لحصول مشاكل مع اللاعبين العرب. ويشارك في هذه الدورة لاعبون من 35 دولة منها سبع دول عربية إضافة لإيران.

المصدر : الفرنسية