الكويت تحقق فوزها الأول بكأس الخليج

حققت الكويت فوزها الأول في بطولة كأس الخليج السادسة عشرة لكرة القدم التي تنظمها على أرضها وتغلبت على اليمن بأربعة أهداف نظيفة ضمن الجولة الثالثة للبطولة.

سجل أهداف الكويت خالد عبد القدوس (34) وبشار عبد الله (40 من ركلة جزاء) وبدر المطوع (62) وخلف السلامة (86) في حضور 20 ألف متفرج ملؤوا مدرجات ملعب الكويت.

ورفعت الكويت صاحبة الرقم القياسي في كأس الخليج بتسعة ألقاب, رصيدها إلى أربع نقاط حيث تعادلت مع عمان صفر-صفر في مباراة الافتتاح ثم خسرت أمام الإمارات صفر-2.

أما اليمن التي تشارك في البطولة لأول مرة فقد تجمد رصيدها عند نقطة واحدة حصلت عليها من تعادلها مع سلطنة عمان في الجولة الأولى قبل أن تلقى هزيمة كبيرة أمام البحرين 1-5 في الجولة الثانية.

وبدا من بداية اللقاء أن منتخب الكويت الشهير بالأزرق يريد محو الصورة الباهتة التي ظهر بها حتى الآن واستغل تواضع مستوى منافسه ليشن هجمات متلاحقة أثمرت عن هدفين في شوط المباراة الأول.


الشوط الثاني

ولم يختلف الشوط الثاني عن سابقه حيث تواصل الهجوم الكويتي من أجل تعزيز الفوز ومصالحة الجماهير في حين واصلت اليمن أداءها الدفاعي الذي لم يحل دون تلقي الشباك هدفين آخرين لتكتمل الرباعية الكويتية.

وتتوقف مباريات البطولة الجمعة على أن تستأنف يوم السبت بلقائي الإمارات مع قطر وعمان مع البحرين.

المصدر : وكالات

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة