العداء البرازيلي دوس سانتوس يفوز بسباق ساو سيلفستر

فاز العداء البرازيلي ماريلسون غوميز دوس سانتوس بسباق ساو سيلفستر الذي امتد على طول 15 كلم ليضع حدا للسيطرة الكينية على السباق الذي يقام بشكل تقليدي قبيل العام الجديد في مدينة ساو باولو البرازيلية.

وتفوق دوس سانتوس على الكينيين مارتن ليل بطل ماراثون نيويورك، وروبرت شيريوت بطل ماراثون بوسطن، ليفوز بالسباق الذي شارك فيه نحو 15 ألف عداء مسجلا زمنا قدره 43 دقيقة و48 ثانية.

وكان دوس سانتوس قد فاز بالميدالية الفضية في سباق 1000 متر وبرونزية سباق 5000 متر في دورة الألعاب الأميركية التي أقيمت في سانتو دومينغو هذا العام.


وتواصل تفوق البرازيليين ليحتل رومولو واغنر المركز الثاني بزمن قدره 43.57 دقيقة، بينما حل الكيني مارتن ليل ثالثا مسجلا 43.58 دقيقة تلاه مواطنه شيريوت بالمركز الرابع.

وكان الكينيون قد فازوا بالسباق ست مرات خلال السنوات الثماني الأخيرة ليؤكدوا تميزهم العالمي في سباقات العدو للمسافات الطويلة.

سباق السيدات
وقد عوضت العداءة الكينية مارغريت أوكايو تراجع مواطنيها وفازت بسباق السيدات مسجلة 51.23 دقيقة، وتلتها مواطنتها ديبورا منغيتش بزمن 52.35 دقيقة، في حين احتلت البرازيلية مارسيا نارلوش المركز الثالث بزمن قدره 52.49 دقيقة.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة