انتقال المدير العام لمانشستر يونايتد إلى تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي في بيان له اليوم الثلاثاء أن المدير العام لفريق مانشستر يونايتد لكرة القدم بطل إنجلترا في الموسم الماضي بيتر كينيون انتقل إلى الفريق اللندني.

وجاء في بيان لتشيلسي "اقترحنا على كينيون منصب المدير العام وقبل اقتراحنا. وبعد أن عمل ست سنوات مع مانشستر يونايتد وجد نفسه أمام تحد جديد وأن عليه قبول هذا التحدي في هذه الفترة من مسيرته".

وفي بيان آخر, أكد مانشستر يونايتد أن المدير العام المساعد ديفد جيل سيحل محل كينيون. وقال رئيس مانشستر يونايتد روي غاردنر وهو يعلن نبأ ترقية جيل "إننا نشكر بيتر على مساهمته الكبيرة في نجاح مانشستر في الملعب وخارجه في السنوات الست الأخيرة".

وكان كينيون أحد الأشخاص البارزين في مانشستر وأحد الذين ساهموا في إقناع المدرب الأسكتلندي أليس فيرغوسون في البقاء على رأس الإدارة الفنية للفريق, ولعب دورا كبيرا في ضم الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون من لاتسيو الإيطالي (انتقل حاليا إلى تشيلسي) والهولندي رود فان نيستلروي, وفي انتقال ديفد بيكهام إلى ريال مدريد الإسباني.

وجاء انضمام كينيون إلى تشيلسي ليكمل مسلسل الانتقالات الذي بدأ بعد شراء الثري الروسي رومان أبراموفيتش للنادي اللندني حيث خصص أكثر من 110 ملايين جنيه إسترليني (180 مليون دولار) لضم ما لا يقل عن 10 لاعبين أبرزهم فيرون والفرنسي كلود ماكليلي (ريال مدريد) والروماني أدريان موتو (بارما الإيطالي) والكاميروني جيريمي نجيتاب (ريال مدريد) والأرجنتيني هرنان كريسبو (إنتر ميلان الإيطالي).

المصدر : الفرنسية

المزيد من أندية
الأكثر قراءة