روديك يواجه نالبانديان في نهائي بطولة مونتريال للتنس

-

تقدم آندي روديك إلى نهائي بطولة مونتريال للأساتذة للتنس بعد فوز مثير على روجيه فدريه 6-4 و3-6 و7-6 أمس مما سيحرم بطل ويمبلدون من فرصة الإطاحة بأندريه أغاسي على رأس الترتيب العالمي للاعبي التنس.

وسيواجه روديك اللاعب رقم 21 على مستوى العالم ديفد نالبانديان في نهائي البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 2.45 مليون دولار بعدما نجح الأرجنتيني غير المصنف في تحويل هزيمته إلى انتصار أمام المصنف الثامن الألماني راينر شوتلر ليفوز بالمباراة 3-6 و6-2 و6-2.

وتعرض روديك الذي لم يفز من قبل على فيدريه المصنف الرابع لكسر إرساله ليتقدم اللاعب السويسري 4-2 في المجموعة الحاسمة لكن اللاعب الأميركي كافح ليفوز على منافسه 7-3 في الشوط الفاصل.

وكان روديك المصنف السادس خسر في أربع مباريات سابقة أمام فيدريه وكان آخر لقاء يجمع بينهما في الدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون التي أحرز اللاعب السويسري لقبها.

وسيتقدم فدريه ليسبق خوان كارلوس فريرو الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة ليحتل المركز الثاني حين يصدر الترتيب الجديد للاعبي التنس. وكان باستطاعته أن يزيح أغاسي من على القمة لو فاز على روديك.

وقال فدريه "لم يسبق مطلقا أن كنت في المركز الأول.. لكن لم يسبق أيضا أن كنت اللاعب الثاني.. وأنا اللاعب الثاني الآن.. ولذلك فلننظر للجانب الإيجابي من القصة". وسيسعى روديك للفوز بلقبه الرابع هذا العام اليوم الأحد بعد فوزه ببطولات سانت بولتن وكوينز وإنديانابوليس.

وأما فوز نالبانديان على شوتلر في لقائهما الرابع هذا العام فيؤكد أن هذه البطولة ستكون أفضل ما قدمه خلال الموسم حيث تتجاوز وصوله للدور نصف النهائي في هامبورغ في مايو/أيار الماضي.

وتقدم اللاعب الأرجنتيني بهذا الفوز بنسبة 4 إلى 3 في اللقاءات مع شوتلر. وقال نالبانديان بعد وصوله إلى أول نهائي بطولة الأساتذة "المفتاح في فوزي بالمباراة كان ضربة إرسالي الأفضل وإرغام خصمي على لعب ضربات خلفية".

وأعرب شوتلر عن اعتقاده بأن افتقاده للمثابرة مع امتداد المباراة كان السبب الرئيسي في هزيمته. وأكد أن خصمه لعب ضربات إرسال جيدة جدا ولم أردها بصورة جيدة مشددا على أن "ردي لضربات الإرسال هو في العادة نقطة قوتي وقد فقدت كثيرا منها اليوم". وأضاف كان هناك كثير من سباقات العدو في المجموعتين الثانية والثالثة وارتكبت أخطاء بينما لم يخطئ كثيرا.

المصدر : رويترز

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة