غرين يخيب الآمال في لقاء سان دوني بألعاب القوى

f_US Maurice Greene (C) runs with Nigerian Deji Aliu (L) and Australian Patrick Johnson during the 100m men final during the Golden League athletics meeting at the Stade de France in Saint-Denis, north of Paris, 04 July 2003. Greene finished third behind Aliu and US Bernard Williams. AFP PHOTO JEAN-PIERRE MULLER


خيب العداء الأميركي موريس غرين -بطل العالم وأولمبياد سيدني 2000- آمال متابعيه مجددا حيث حل ثالثا في سباق 100 متر في لقاء سان دوني لألعاب القوى, المرحلة الثانية من الدوري الذهبي الذي جرى أمس الجمعة.

وقطع غرين مسافة السباق بزمن 10.11 ثوان خلف مواطنه برنارد وليامس صاحب المركز الأول بزمن 10.05 ثوان والنيجيري ديجي أليو صاحب المركز الثاني بزمن 10.07 ثوان.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يحقق فيها غرين هذه النتيجة، في لقاء لوزان الدولي, إحدى مراحل الجائزة الكبرى التي ينظمها الاتحاد الدولي لألعاب القوى, الثلاثاء الماضي.

undefined

من جهة أخرى، انحصرت المنافسة على جائزة المليون دولار المخصصة للرياضيين والرياضيات الذين يحرزون المركز الأول في المراحل الست من الدوري الذهبي بين العداءتين الباهامية المخضرمة تشاندرا ستوروب والموزمبيقية ماريا موتولا بإحرازهما المركز الأول في سباقي 100 متر و800 متر على التوالي للمرة الثانية.

وقطعت ستوروب مسافة 100 متر بزمن 11.01 ثانية أمام الأميركية كيلي وايت والفرنسية كريستين أرون. أما موتولا فحلت أولى في سباق 800 متر بزمن 1.57.58 دقيقة أمام السلوفينية يولاندا تشيبلاك بزمن 1.57.84 د والمغربية أمينة آيت حمو التي سجلت 1.58.82 د.

وكانت ستوروب وموتولا أحرزتا المركز الأول للسباقين ذاتهما في لقاء أوسلو, المرحلة الأولى, الجمعة الماضية. يذكر أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى حدد السباقات والمسابقات المرشحة لجائزة المليون لهذا الموسم وهي للرجال 100 متر و110 حواجز و800 متر وخمسة آلاف متر والرمح والزانة, وللسيدات 100 متر و400 متر حواجز و800 متر و1500 متر والوثب العالي والوثبة الثلاثية.

ولا يعير نجوم ألعاب القوى اهتماما كبيرا لمسابقة الدوري الذهبي هذا الموسم كونهم يركزون استعداداتهم لبطولة العالم المقررة في باريس الشهر المقبل.

خسارة جبريسيلاسي
ومني الإثيوبي هايله جبريسيلاسي بطل العالم أربع مرات والبطل الأولمبي مرتين بخسارته الثانية هذا الموسم عندما حل ثانيا في سباق خمسة آلاف متر خلف الكيني أبراهام تشيبي.

وأكد الأميركي ألن جونسون البطل العالمي والأولمبي في 110 متر أفضليته بحلوله في المركز الأول بزمن 12.97 ثانية وهو أفضل توقيت للسباق هذا الموسم.

وكان الرقم السابق وهو 13.06 ث بحوزة جونسون بالذات وسجله في لقاء لوزان الثلاثاء الماضي. وتقدم جونسون على مواطنه دوان روس, في حين جاء اللاتفي ستانيسلاف أولييارس ثالثا وكان أولييارس حل أولا في لقاء أوسلو الذي غاب عنه جونسون.

ولدى السيدات, حققت الرومانية غابرييلا تشابو أفضل توقيت هذا العام في سباق ثلاثة آلاف مسجلة 8.34.09 دقائق أمام المغربية زهور القمش والإثيوبية برهاني أديري.

وحققت الروسية تتيانا ليبيديفا أفضل رقم في مسابقة الوثبة الثلاثية هذا الموسم بقفزها 15.12 متر أمام الكوبية ياميلي ألداما والكاميرونية فرانسواز مبانغو إيتوني، وكان الرقم السابق وهو 15.11 مترا بحوزة ألداما وسجلته في لقاء أوسلو الجمعة الماضية.

المصدر : الفرنسية