البريطاني غريغ روسيدسكي يحرز لقب دورة نوتنغهام التنسية

Britain's Greg Rusedski plays a return to Andy Roddick of the U.S.during their match at the Wimbledon tennis championships June 28, 2002. REUTERS/Ian Hodgson


أحرز البريطاني غريغ روسيدسكي لقب دورة نوتنغهام الإنجليزية الدولية للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 380 ألف يورو عقب فوزه على الأميركي ماردي فيش المصنف الثامن 6-3 و6-2 في المباراة النهائية اليوم السبت.

وهذا هو اللقب الثالث عشر لروسيدسكي (29 عاما) خلال مسيرته, وقد ظهر بمستوى عال قبل انطلاق بطولة ويمبلدون الإنجليزية ثالث البطولات الأربع الكبرى بعد غد الاثنين.

ولم يدع روسيدسكي -الذي غاب نحو تسعة أشهر عن الملاعب بسبب إصابة في القدم والركبة- الفرصة لفيش وأنهى المباراة في أقل من ساعة.

وتقدم العملاق البريطاني من أصل كندي 3-1 بعد أن كسر إرسال منافسه في الشوط الرابع, وتابع تألقه بفضل إرساله القوي جدا والمركز وأنهى المجموعة 6-3 في 32 دقيقة. وفي المجموعة الثانية سيطر التعادل 1-1 و2-2, ثم استجمع روسيدسكي قواه وأحرز الأشواط الأربعة التالية وفاز بالمجموعة في غضون 26 دقيقة.

وقال روسيدسكي عقب فوزه "سيسمح لي الفوز بخوض ويمبلدون وأنا في ثقة كاملة بالنفس. أشعر أني في حالة جيدة, والضغط المتعلق بعودتي المتأخرة إلى الملاعب زال تماما".

وهذا هو اللقب الثاني لروسيدسكي في نوتنغهام بعد عام 1997. في حين خاض فيش (21 عاما) ثاني نهائي منذ احترافه, وكان خسر الأول أمام مواطنه يان مايكل غامبيل في مارس/آذار في دورة ديلراي بيتش.

المصدر : الفرنسية

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة