ثلاثية لنيستلروي تقرب مانشستر من لقب الدوري الإنجليزي

undefined

اقترب مانشستر يونايتد من إحراز لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما قاده مهاجمه الهولندي رود فان نيستلروي إلى فوز كبير على تشارلتون 4-1 اليوم السبت ضمن مباريات الأسبوع السابعة والثلاثين قبل الأخير.

وسجل نيستلروي ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 32 و37 و53 في مباراته المئة مع مانشستر يونايتد, بعد ما افتتح ديفد بيكهام التسجيل في الدقيقة 11 قبل أن يدرك كلاوس ينسن التعادل بعد دقيقتين.

undefinedوبهذه النتيجة رفع مانشستر رصيده إلى 80 نقطة بفارق ثماني نقاط عن أرسنال وصيفه المباشر وحامل اللقب الذي يلتقي مع ليدز غدا الأحد في ختام مباريات الأسبوع, وسيتوج مانشستر غدا للمرة الثامنة في المواسم الـ11 الأخيرة في حال فقد أرسنال أي نقطة, علما بأن الأخير يملك مباراة مؤجلة مع ساوثهامبتون.

وفي حال فوز أرسنال فإن الحسم سيتأجل إلى الأسبوع الأخير وفوز مانشستر فيه يتوجوه بغض النظر عن نتيجة أرسنال في مباراتيه الأخيرتين.

نيوكاسل إلى دوري أبطال أوروبا
وفي مباراة ثانية، ضمن نيوكاسل مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على برمنغهام بهدف سجله البرتغالي هوغو فيانا في الدقيقة 42 ضمن نيوكاسل إنهاء الموسم في المركز الثالث بعد رفع رصيده إلى 68 نقطة بفارق
أربع نقاط عن تشيلسي وليفربول اللذين يتنافسان على البطاقة الرابعة الأخيرة.

نتائج بقية المباريات
قاد المخضرم الإيطالي باولو دي كانيو وست هام إلى فوز ثمين على تشيلسي بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 71 منعشا آمال فريقه في البقاء في الدرجة الممتازة، وتعادل بولتون مع ساوثهامبتون بدون أهداف، وتغلب مانشستر سيتي على ليفربول 2-1، وفولهام على إيفرتون 2-صفر، وميدلسبره على ضيفه توتنهام 5-1 وأستون فيلا على سندرلاند 1-صفر وتعادل بلاكبيرن مع وست بروميتش ألبيون 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد

80

أرسنال

72

نيوكاسل

68

تشلسي

64

ليفربول

64

المصدر : الفرنسية