كأس الإمارات العالمية للقدرة تنطلق بدبي رغم الحرب

undefined

ستنطلق كأس الإمارات العالمية للقدرة في منطقة سيح السلم في دبي غدا الأربعاء ويشارك فيها أكثر من مائة فارس من 34 دولة رغم ظروف الحرب على العراق والتي أدت إلى إلغاء أو تأجيل النشاطات الرياضية الدولية في المنطقة.

ويشارك في السباق عدد كبير من الفرسان الإماراتيين منهم بطل العالم الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم, فضلا عن فرسان من بعض الدول العربية ومن الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وكندا وجنوب أفريقيا ونيوزيلندا وأستراليا.

وتبلغ مسافة السباق 130 كلم موزعة على خمس مراحل، تبلغ مسافة الأولى 32 كلم، والثانية 32 كلم, والثالثة 29 كلم, والرابعة 20 كلم, والخامسة 17 كلم.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لسباقات القدرة في مدينة دبي محمد بن غدير "ستشهد كأس الإمارات العالمية للقدرة تنافس فرسان يمثلون 34 دولة من مختلف دول العالم يدل وجودهم على أهمية البطولة التي يسعى كل واحد منهم للظفر بكأسها".

يذكر أن دبي تستضيف يوم 29 مارس/ آذار الحالي أيضا كأس دبي العالمية لسباقات الخيل التي تشارك فيها أبرز الخيول العالمية وتعتبر الأغلى في العالم من حيث الجوائز المالية وتبلغ 15.25 مليون دولار موزعة على سبعة أشواط أهمها كأس دبي البالغة جوائزه ستة ملايين دولار.

المصدر : الفرنسية