خروج العيناوي وسافين من الدور الثاني لدورة دبي التنسية

خرج المغربي يونس العيناوي المصنف السابع ووصيف العام الماضي من الدور الثاني لدورة دبي الدولية في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها مليون دولار بخسارته أمام الإسباني فليسيانو لوبيز 6-7 (2-7) و6-7 (5-7) أمس الأربعاء.

وعاش العيناوي أفضل فترة في مسيرته الاحترافية العام الماضي عندما أحرز لقب
دورة الدوحة الدولية ثم وصل إلى المباراة النهائية من دورة دبي ولكنه خسر أمام سانتورو، علما بأن الأخير كان مريضا جدا قبل المباراة لدرجة أنه كان سيقرر الانسحاب قبل انطلاقها.

وجاءت مباراة العيناوي ولوبيز قوية ومتقاربة المستوى عجز أي منهما عن فرض تفوقه على الآخر، فامتازا بالإرسالات الصاروخية فلم يخسر أحدهما إرساله في المجموعتين. لكن لوبيز حسم كلتا المجموعتين بعد اللجوء إلى شوط كسر التعادل وبنتيجة 7-2 و7-5 على التوالي.

ولم يظهر العيناوي بالمستوى الذي قدمه العام الماضي فكانت كراته الخلفية بطيئة، كما أن فليسيانو عرف كيف يستغل توتره في بعض الفترات محافظا بدوره على تركيزه مما شكل أهم نقاط التحول في هذه المباراة.

وخرج العيناوي من الملعب بسرعة حزينا رافضا التحدث إلى الصحافة لأنه كان يأمل في تكرار إنجاز العام الماضي ومحاولة إحراز اللقب هذه المرة خاصة أن معنوياته كانت مرتفعة جدا بعد المستوى الراقي الذي قدمه في بطولة أستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن الشهر الماضي حيث خاض مباراة تاريخية تغلب فيها على الأسترالي ليتون هويت المصنف الأول في العالم على أرضه وبين جمهوره.

من جهته كان فليسيانو سعيدا جدا بتأهله إلى الدور الربع النهائي إذ قال "إنه فوز مهم جدا في مسيرتي أوصلني إلى الدور الربع النهائي خاصة أنها المرة الأولى التي ألعب فيها في دبي، فلقد كانت المباراة متقاربة المستوى إذ إننا نرسل جيدا ولذلك يجب على كل منا ألا يهدر إرساله".

وأضاف فليسيانو "ستكون مباراتي المقبلة مع مواطني طومي روبريدو قوية لأنه لاعب جيد نجح في إخراج الروسي مارات سافين ولذلك يجب أن أبقي على تركيزي إذا ما أردت متابعة مشواري في هذه البطولة".

خروج سافين
وفي المباراة الثانية، خرج الروسي مارات سافين المصنف الثاني من الدور الثاني بخسارته أمام الإسباني طومي روبريدو 5-7 و6-4 و6-7 (3-7) في غضون ساعتين و51 دقيقة.

وكان سافين حقق فوزا سهلا على الألماني ألكسندر فاسكه بواقع 6-4 و6-2 في غضون ساعة وعشر دقائق.

وتأهل سافين إلى نهائي الدورة في العام قبل الماضي وانسحب أمام منافسه الإسباني خوان كارلوس فيريرو بسبب إصابة في ظهره.

وسيلتقي روبريدو في الدور الربع النهائي مع مواطنه فليسيانو لوبيز الفائز على المغربي يونس العيناوي.

وهذا هو الفوز الثاني لروبريدو على سافين في خمس مباريات جمعت بينهما حتى الآن آخرها نصف نهائي دورة هامبورغ العام الماضي وفاز سافين 6-4 و4-2 ثم بالانسحاب.

خروج سانتورو
وفي مباراة ثالثة، خرج الفرنسي فابريس سانتورو حامل اللقب من الدور الثاني بخسارته أمام الهولندي سينغ شالكن المصنف السادس 6-3 و6-7 (2-7) و6-7 (5-7) في مباراة استغرقت ساعتين و51 دقيقة، فبلغ شالكن الدور الربع النهائي.

وسيلتقي شالكن في الدور الربع النهائي مع التشيكي جيري نوفاك المصنف الثالث الفائز على الروسي أندري ستولياروف بسهولة تامة 6-1 و6-1.

وضمن مباريات الدور الأول، تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول إلى الدور الثاني بفوزه على الجورجي إيراكلي لابادزه، كما تغلب البيلاروسي ماكس ميرني على الروماني أدريان فوينا 6-4 و6-2.

المصدر : الفرنسية

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة