فنتو تقصي تامارين من بطولة قطر لتنس السيدات


الدوحة-عبد الحميد العداسي
فجرت الفنزويلية ماريا فنتو -المشاركة ببطاقة دعوة- مفاجأة كبيرة بإقصائها التايلندية تامارين تاناسوغارن لتبلغ الدور الثاني من بطولة قطر توتال فينا ألف للتنس الأرضي للسيدات والبالغ مجموع جوائزها 170 ألف دولار.

وتغلبت فنتو على تامارين بواقع 6-2 و6-2 في غضون ساعة وتسع دقائق. وقد ظهر واضحا في المباراة عدم تأقلم تامارين -الفائزة الأحد الماضي بلقب دورة حيدر أباد الهندية- على أرضية الملعب فبدا عليها الإرهاق، خاصة أن فنتو كسرت إرسالها مرتين في المجموعة الأولى متقدمة 2-صفر و4-2 لتفوز بالمجموعة 6-2 في غضون 35 دقيقة. وفي المجموعة الثانية تقدمت فنتو بسرعة 4-صفر وحسمت المجموعة 6-2 والمباراة لصالحها.


وقالت فنتو عقب فوزها "أعتقد أن فوزي لم يكن سهلا كما دلت النتيجة ولكنني كنت موفقة في ضرباتي، هذه هي مشاركتي الثالثة في البطولة، وأعتقد أنني أحب اللعب على هذا الملعب، سأحاول التركيز على كل مباراة قادمة على حدة وأسعى أن أكمل مشواري بنجاح".

أما تامارين تاناسوغارن فقالت "كان الأمر صعبا علي بأن أتأقلم على أرضية مختلفة عن الأرضية السريعة الموجودة في الهند، سيطر علي الإرهاق فوجهت الكرات باتجاه خاطئ ولكن فنتو قدمت مستوى جيدا استحقت عليه الفوز".


وفي بقية المباريات تأهلت الأوزبكية يرودا تولياغانوفا، حاملة ذهبية دورة الألعاب الآسيوية ببوسان العام الماضي، للدور الثاني من البطولة بفوزها الشاق على الإيطالية أنتويلا سيرا زانيتي بواقع 6-3 و7-6 (بواقع 7-3 في شوط كسر التعادل) في غضون ساعة و47 دقيقة.

وتأهلت أيضا الإندونسية أنجليك ويدجاجا بتغلبها على الكرواتية سيلفيا تالايا 7-6 (بواقع 7-4 في شوط كسر التعادل) و6-4 في غضون ساعة و37 دقيقة.

المصدر : الجزيرة

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة