الريال يهزم برشلونة بنوكامب لأول مرة منذ 20 عاما

f: Real Madrid's Beckham (C), Raul (L) and Brazilian Roberto Carlos (R) celebrate his first goal against FC Barcelona in a Liga match at Camp Nou stadium in Barcelona


فك ريال مدريد حامل اللقب عقدته المستعصية في الفوز على أرض ملعب نوكامب حيث حقق فوزه الأول على غريمه التقليدي برشلونة منذ 20 عاما عندما هزمه 2-1 مساء السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم أمام أكثر من 92 ألف متفرج.

وبدأ ريال القمة بهجوم ضاغط على غريمه الذي أشرك مدربه الهولندي فرانك ريكارد مواطنه كلويفرت وحيدا في الهجوم بمساندة خمسة من لاعبي الوسط يغيب عنهم صانع الألعاب البرازيلي رونالدينيو بداعي الإصابة.

undefined

وافتتح روبرتو كارلوس التسجيل للريال في الدقيقة 37، حيث قام الفرنسي زين الدين زيدان باختراق المنطقة من المنطقة اليسرى وأعاد الكرة إلى الخلف باتجاه كارلوس المندفع، فأطلقها الأخير صاروخا ارتطم بقدم الهولندي مايكل رايتسيغر وتابع طريقه إلى شباك الحارس فيكتور فالديس معلنا الهدف الأول للضيوف ليخيم السكون على الملعب.

ومع بداية الشوط الثاني, بدل ريكارد خطته وعزز خط الهجوم بإشراك الجناح الأيسر الهولندي السريع مارك أوفرمارس والبرتغالي ريكاردو كاريسما, فتحولت السيطرة الميدانية إلى برشلونة, وتصدى حارس الريال كاسياس لكرة خطرة لأوفرمارس في الدقيقة 56 وأخرى لكلويفرت في الدقيقة 63.

ولعب لويس فيغو الذي يتعرض دائما لهتافات مضادة من جماهير برشلونة دورا مهما في إحراز الهدف الثاني عندما خطف كرة في وسط الملعب وقاد هجمة مع رونالدو وروبرتو كارلوس مقابل مدافعين اثنين فقط وأرسل الكرة للأخير الذي أعادها عرضية أمام المرمى لرونالدو فأرسلها مباشرة مسجلا هدفه الثاني عشر وهدف فريقه الثاني في الدقيقة 73.

undefined

وقلص برشلونة الفارق في الدقيقة 82 حيث حصل على ركنية من الجهة اليسرى نفذها كاريسما وتابع كلويفرت الكرة برأسه هدفا جميلا.

وسيطر برشلونة في الوقت المتبقي والوقت بدل الضائع البالغ أربع دقائق، وحاول كلويفلرت بقدميه ورأسه وجيرارد وأوفرمارس والأرجنتيني خافيير سافيولا آخر أوراق المدرب ريكارد وكاريسما، لكن النتيجة لم تتبدل.

نتائج بقية المباريات
وفي بقية المباريات تغلب ديبورتيفو لاكورونيا على ضيفه ملقا 1-صفر ومني ريال سوسيداد وصيف بطل الموسم الماضي بخسارة ثقيلة أمام ضيفه بيتيس بأربعة أهداف نظيفة، وفاز أوساسونا على ضيفه سلتا فيغو 3-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

33

ديبورتيفو لاكورونيا

30

فالنسيا

28

أوساسونا

26

أتلتيكو مدريد

22

المصدر : الفرنسية