مارتشيلو ليبي مرشح لتدريب المنتخب الإيطالي

ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن مارتشيلو ليبي مدرب فريق يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم مرشح لخلافة مواطنه جوفاني تراباتوني في تدريب المنتخب الإيطالي، وذلك بعد انتهاء منافسات بطولة أمم أوروبا المقررة في البرتغال في الفترة من 12 يونيو/ حزيران إلى 4 يوليو/ تموز المقبلين.

وأوضحت الصحيفة أن ليبي (55 عاما) الذي يقضي موسمه الثالث مع يوفنتوس مرتبط مع الأخير بعقد حتى 30 يونيو/ حزيران 2005 لكنه لم يخف أبدا رغبته في تولي الإدارة الفنية للمنتخب الإيطالي.

وكان تراباتوني (64 عاما) قد تعرض لانتقادات كثيرة في الأشهر الأخيرة برغم قيادته المنتخب الإيطالي إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا في البرتغال، وبدا واضحا أنه لا يلقى إجماعا من قبل مسؤولي كرة القدم في إيطاليا.

وتولى تراباتوني تدريب منتخب بلاده عقب خسارته في نهائي بطولة أمم أوروبا 2000 في هولندا وبلجيكا أمام المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح، وقاده بعد ذلك إلى الفوز في 23 مباراة مقابل 8 تعادلات و7 هزائم, سجل المنتخب خلالها 57 هدفا ودخل مرماه 24.

وفي حالة رحيله عن إيطاليا تبدو ألمانيا وبالتحديد نادي بايرن ميونيخ الوجهة المفضلة لتراباتوني الذي يحن للعودة لتدريب الفريق الذي سبق له العمل معه عام 1998.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة