ريال مدريد يسعى لضم الفرنسي تييري هنري

Arsenal's French forward Thierry Henry (C) celebrates with teammates Robert Pires (L) and Ray Parlour (R) at the end of the Champions league group B match Inter Milan vs Arsenal at Milan's San Siro stadium 25 November 2003. Arsenal won the match 5-1. AFP PHOTO PAOLO COCCO

أعلن رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز أن النجم الذي يسعى فريقه إلى التعاقد معه نهاية الموسم الحالي هو المهاجم الفرنسي الدولي تييري هنري نجم فريق أرسنال الإنجليزي.

وكان بيريز كشف الأسبوع الماضي عن أن المفاوضات بدأت فعلا مع أحد نجوم كرة القدم العالميين للانضمام إلى الفريق المتخم بالنجوم, وتعددت التوقعات في الصحف الإسبانية التي تحدثت عن إمكانية ضم الإنجليزي مايكل أوين أو الألماني مايكل بالاك أو الإيطالي فرانشيسكو توتي أو التشيكي بافل ندفيد, قبل أن يعترف بيريز بأن اللاعب المعني هو هنري.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رشح هنري بين ثلاثة لاعبين للمنافسة على نيل لقب جائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام إلى جانب مواطنه زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو حامل اللقب الموسم الماضي.

ودأب ريال مدريد منذ تولى رئاسته فلورنتينو بيريز على التعاقد في كل عام مع أحد أبرز نجوم الكرة في العالم، فضم البرتغالي لويس فيغو ثم صانع الألعاب الفرنسي الفذ زيدان فالبرازيلي رونالدو ثم أخيرا نجم النجوم الإنجليزي ديفد بيكام، وذلك على مدى المواسم الأربعة الماضية.


undefinedأرسنال متمسك بنجمه
على الجانب الآخر وقع هنري قبل عدة أشهر عقدا يربطه بأرسنال حتى العام 2007، في ما أكد بيتر هيل وود رئيس الأرسنال في الأسبوع الماضي أن هنري ليس للبيع بأي ثمن لأنه من الصعب إيجاد لاعب يعوض غيابه عن الفريق، وأضاف أن هنري ليس مجرد لاعب جيد ولكنه اللاعب الأكثر كمالا في تاريخ أرسنال.

وتألق هنري في صفوف موناكو الفرنسى ثم انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي دون أن يحقق نجاحا يذكر لينتقل إلى أرسنال قبل ثلاث سنوات ويصبح الهداف الأول للفريق.

المصدر : الفرنسية