الفيفا يختار زيدان أفضل لاعب لعام 2003

afp/Real Madrid's French midfield star Zinedine Zidane takes part in a press conference 15 December 2003 at the FIFA seat in Basel. Zinedine Zidane was named FIFA Player of the Year today for the third time, ahead of Arsenal's French player Therrry Henry and Brazilian teammate Ronaldo

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جائزة أفضل لاعب في عام 2003 لنجم المنتخب الفرنسي ونادي ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان.

ووفقا للاستفتاء الذي أجراه الفيفا حصل زيدان على 264 نقطة متقدما بفارق كبير على مواطنه تييري هنري مهاجم أرسنال الإنجليزي الذي حصل على 186 نقطة في حين حل البرازيلي رونالدو مهاجم ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 176 نقطة.

واحتل التشيكي بافيل ندفيد نجم خط الوسط في يوفنتوس الإيطالي المركز الرابع متقدما على البرازيلي روبرتو كارلوس مدافع ريال مدريد والهولندي رود فان نيستلروي مهاجم مانشستر يونايتد.

وحل الإنجليزي ديفد بيكام نجم ريال مدريد في المركز السابع يليه زميله في الفريق الإسباني نفسه راؤول غونزاليس في حين جاء الإيطالي باولو مالديني مدافع ميلان الإيطالي في المركز التاسع متقدما على زميله في الفريق المهاجم نفسه الأوكراني أندري شفتشنكو.


undefinedاللقب الثالث
وهذه هي ثالث مرة يفوز فيها زيدان باللقب بعد عامي 1998 و2000 ليتقاسم الرقم القياسي مع رونالدو الذي فاز به أعوام 1996
و1997 و2002.

وشارك في الاستفتاء الذي أعلنت نتيجته في بال بسويسرا 142 مدربا من عدد من دول العالم.


وفاز منتخب البرازيل حامل لقب بطولة العالم بجائزة منتخب العام، بينما فازت الألمانية برغيت برينتس بجائزة أفضل لاعبة.

ومنح الفيفا جائزة الروح الرياضية لمشجعي نادي سلتيك الأسكتلندي في حين منح جائزة خاصة لأسرة كرة القدم العراقية.

المصدر : وكالات