إيران تهزم لبنان في تصفيات أمم آسيا

استعادت إيران صدارة المجموعة الرابعة لتصفيات كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة لكرة القدم، بعد فوزها على لبنان 1-صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب أزادي بطهران.

سجل هدف المباراة الوحيد علي دائي في الدقيقة (22) ليرفع عدد أهدافه مع المنتخب الإيراني إلى 84 هدفا في 117 مباراة، ويعادل رقما قياسيا يحوزه النجم المجري الشهير فيرينك بوشكاش.

وبهذا الفوز تصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات بفارق الأهداف أمام الأردن، حيث ضمن الفريقان التأهل للنهائيات. وتحتل لبنان المركز الثالث بأربع نقاط من ست مباريات وكوريا الشمالية الرابع بنقطة واحدة من أربع مباريات.

وستتخذ لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي الشهر المقبل قرارا بشأن مباراة إيران مع كوريا الشمالية في طهران, التي توقفت بعد ساعة بسبب انسحاب الفريق الكوري الشمالي بعدما كانت إيران متقدمة 1-صفر, وكذلك مباراة كوريا الشمالية مع الأردن التي لم تقم بسبب عدم تمكن المنتخب الأردني من الحصول على تأشيرات دخول إلى بيونغ يانغ.

تأهل تركمانستان
من جهة أخرى أكملت تركمانستان عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كاس أمم آسيا التي تستضيفها الصين العام المقبل بعد تعادلها مع سوريا 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في حلب ضمن المجموعة السابعة للتصفيات.

تقدمت سوريا بهدف للاعب أنس صاري في الدقيقة (10) ثم تعادل لازاروف لتركمانستان (24).

ورفعت تركمانستان رصيدها إلى 11 نقطة لتحتل المركز الثاني بفارق نقطتين خلف الإمارات التي حجزت بطاقة التأهل الأولى.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة