روسيا تطلب معاقبة النجم الويلزي ريان غيغز

F_This combo shows (L) Russian midfielder Alexander Mostovoi 08 June 2002 in Yokohama and Welsh Ryan Giggs 05 April 2003 in Manchester. Russia will play Wales 15 November 2003 in Moscow in a Euro 2004 first leg play off. AFP PHOTO FILES

طالبت روسيا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمعاقبة نجم منتخب ويلز ريان غيغز بدعوى اعتدائه بالضرب على أحد لاعبي المنتخب الروسي خلال مباراة الذهاب التي جمعت بينهما السبت الماضي في ملحق التأهل لنهائيات أمم أوروبا التي تنطلق في البرتغال العام القادم.

وقال ألكسندر توكمانوف المدير التنفيذي للاتحاد الروسي لكرة القدم إن غيغز قام بضرب المدافع الروسي فاديم يفسييف في وجهه منتصف شوط المباراة الثاني والتي انتهت بدون أهداف في العاصمة الروسية موسكو.

وأوضح توكمانوف إن غيغز نجم مانشستر يونايتد نجا من العقاب رغم انتهاكه قواعد اللعب النظيف لأن الحكم البرتغالي لوسيليو باتيستا لم ير واقعة الضرب التي كانت بعيدا عن مكان الكرة، موضحا أن الاتحاد الروسي قام بإرسال شريط المباراة للاتحاد الأوروبي لإلقاء نظرة أقرب للواقعة.

ويسعى الروس لاستصدار قرار بإيقاف غيغز أخطر لاعبي ويلز قبل مباراة العودة الحاسمة التي ستقام في كارديف الأربعاء القادم، خاصة أن المنتخب الروسي سيفتقد خلالها صانع ألعابه المتميز ألكسندر موستوفوي وحارس المرمى سرجي أوفتشينيكو بسبب نيلهما الإنذار الثاني في مباراة الذهاب.

المصدر : وكالات