فيريرو يحتفظ بصدارة لاعبي التنس في العالم

undefinedاحتفظ لاعب التنس الإسباني خوان كارلوس فيريرو بصدارة لاعبي التنس على مستوى العالم حسب الترتيب الذي أصدره اتحاد اللاعبين المحترفين الاثنين اعتمادا على النتائج في الأشهر الاثني عشر الماضية حيث بلغ رصيده 4195 نقطة.

وعزز الأميركي أندي روديك موقعه في المركز الثاني وأصبح على بعد ثلاثين نقطة فقط من فيريرو الذي تراجعت نتائجه في الأسابيع الأخيرة بشكل ملحوظ.

واحتفظ السويسري روجيه فيدرر بمركزه الثالث وكذلك فعل الأميركي المخضرم أندريه أجاسي والأرجنتيني غويرمو كوريا في المركزين الرابع والخامس.

وكان التغيير الأبرز في قائمة أفضل لاعبي التنس في العالم هو تقدم الألماني راينر شوتلر من المركز الثامن إلى السادس وذلك بفضل نتائجه القوية في الفترة الأخيرة والتي كان آخرها فوزه ببطولة اليابان المفتوحة هذا الأسبوع.

وفي المقابل تراجع الإسباني كارلوس مويا من السادس إلى السابع والأسترالي ليتون هيويت من السابع إلى الثامن، واحتفظ الأرجنتيني ديفد نالبانديان بمركزه التاسع والفرنسي سباستيان غروجان الذي انهزم أمام شوتلر في نهائي بطولة اليابان بمركزه العاشر.

وبقي المغربي يونس العيناوي العربي الوحيد في قائمة أفضل 20 لاعبا حيث احتفظ بمركزه التاسع عشر.


undefinedكليسترز في المقدمة
وحذت البلجيكية كيم كليسترز حذو الإسباني فيريرو إذ احتفظت بصدارة لاعبات التنس في العالم حسب الترتيب الذي أصدره اتحاد اللاعبات المحترفات استنادا للنتائج في الأشهر الاثني عشر الماضية.

وبقيت جوستن هينان هاردين مواطنة كليسترز في المركز الثاني أيضا، فيما حافظت الأميركيات سيرينا وليامز ولينزي دافنبورت وجنيفر كابرياتي وفينوس وليامز على مراكزهن من الثالث إلى السادس على التوالي.

وحافظت الفرنسية إميلي موريسمو على مركزها السابع وبقيت الروسية إيلينا ديمنتيفا في المركز الثامن.

وكان التغيير الوحيد في قائمة أفضل عشر لاعبات هو تقدم الروسية أنستاسيا ميسكينا التي فازت على موريسمو في نهائي بطولة الكرملين هذا الأسبوع خطوة إلى المركز التاسع لتزيح الأميركية تشاندا روبن إلى المركز العاشر.

المصدر : وكالات