سبعة أهداف سعودية في مرمى اليمن

السعودية - ألمانيا

حقق المنتخب السعودي لكرة القدم فوزا ساحقا على نظيره اليمني بسبعة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة في افتتاح تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم التي تستضيفها الصين عام 2004.

شهد اللقاء سيطرة تامة من الجانب السعودي مصحوبة بتألق لافت لمهاجم الفريق يسري الباشا الذي سجل أربعة أهداف بمفرده.

وبدأ المنتخب السعودي التسجيل مبكرا بهدف للباشا الذي سجل مرة ثانية بعد دقيقتين فقط كما أضاف هدفين آخرين في الدقيقتين 24 و 34 لينتهي الشوط الأول للمباراة بتقدم صاحب الملعب بأربعة أهداف نظيفة.

وفي الشوط الثاني تواصل ضغط المنتخب السعودي فيما ترك يسري الباشا مهمة التهديف لزملائه ليسجل نجم خط الوسط محمد نور هدفا خامسا للفريق في الدقيقة 65.

undefinedوجاء الدور على محمد الشلهوب الذي سجل الهدف السادس من ضربة جزاء في الدقيقة 72 قبل أن يختتم طلال المشعل السباعية السعودية في الدقيقة 79.

وجاء هذا الفوز ليؤكد التوقعات بسهولة التأهل السعودي لنهائيات البطولة حيث تضم المجموعة مع السعودية واليمن كلا من إندونيسيا وبوتان علما بأن صاحبي المركز الأول والثاني سيتأهلان للنهائيات.

من جهة أخرى تبدو مهمة المنتخب الأولمبي السعودي سهلة في الصعود إلي الدور النهائي للتصفيات المؤهلة لمسابقة كرة قدم بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليونانية أثينا في العام القادم.

ويخوض الفريق الثلاثاء مباراة العودة أمام سنغافورة في إياب الدور الثاني للتصفيات وهو مطمئن للتأهل بفضل الفوز الساحق الذي حققه في مباراة الذهاب التي أقيمت بالرياض الأسبوع الماضي بسبعة أهداف نظيفة.

المصدر : الفرنسية