ألمانيا تقصي أميركا وتواجه السويد بنهائي مونديال السيدات

f: The Swedish team celebrates the second goal against Canada during the second half of their FIFA 2003 Women's World Cup semi-final soccer match

تأهلت ألمانيا إلى المباراة النهائية من بطولة كأس العالم للسيدات المقامة حاليا في الولايات المتحدة عقب فوزها اليوم الاثنين على منافستها الولايات المتحدة حاملة اللقب 3-صفر في مباراة الدور النصف النهائي والتي جرت في بورتلاند.

وافتتحت ألمانيا التسجيل مبكرا عن طريق كيرستن غاريفريكيس بكرة رأسية في الدقيقة 15، وضغط المنتخب الأميركي بشدة بعد ذلك دون جدوى، لكن ألمانيا سجلت هدفين متتاليين في الوقت بدل الضائع بواسطة مارن مينيرت وبيرغيت برينتس.

وكانت نجمة المباراة من دون منازع حارسة ألمانيا سيلكه روتنبرغ التي تصدت لأكثر من كرة خطرة لركيستين كايلي وميا هام.


undefined

وستواجه الألمانيات في المباراة النهائية السويد التي تغلب اليوم في بورتلاند أيضا على المنتخب الكندي مفاجأة البطولة 2-1.

وكانت كندا في طريقها لتحقيق مفاجأة جديدة عندما تقدمت عبر مهاجمتها الشابة كارا لانغ (16 عاما) في الدقيقة 64, لكن السويد التي أخرجت البرازيل في الدور السابق رفضت أن تستسلم ونجحت في إدراك التعادل عن طريق مالين ماستروم إثر ركلة حرة في الدقيقة 79 وأضافت الاحتياطية جوزفين أوكفيست في الدقيقة 86 هدف الفوز الثمين.

وتقام المباراة النهائية في 12 من الشهر الحالي في لوس أنجلوس, في حين تلتقي الولايات المتحدة وكندا على المركزين الثالث والرابع في 11 منه.

المصدر : الفرنسية