الكويت تبلغ نهائيات كأس آسيا

F: Palestenian Player Mohammed Mohammed (L), fights for the ball against Ali al-Shamali of Kuwait during their Group B qualifying match of the Asian football championship in Kuwait


تأهل المنتخب الكويتي إلى نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم التي تستضيفها الصين عام 2004 عقب فوزه اليوم الأحد على نظيره الفلسطيني 2-1، في المباراة التي جرت على ملعب محمد الحمد في نادي القادسية ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وسجل هدفي الكويت كل من عبدالله وبران في الدقيقة 25 وبدر المطوع في الدقيقة 60، أما هدف فلسطين الوحيد فسجله إدغاردو عبدالله في الدقيقة 63.

وبهذه النتيجة، رفعت الكويت رصيدها في صدارة المجموعة إلى 13 نقطة من أربعة انتصارات على قطر 2-1 وسنغافورة 3-1 و4-صفر وتعادل واحد مع قطر 2-2، في حين توقف رصيد فلسطين عند نقطة واحدة نالتها من تعادل مع قطر 1-1 في مباراتها الأولى قبل أن تخسر أمامها 1-2 في مباراتها الثانية.

undefined

وتبقى مباراة واحدة للكويت مع فلسطين أيضا الأربعاء المقبل لن تؤثر نتيجتها على تأهلها، فيما انحصرت البطاقة الثانية للمجموعة بين قطر وفلسطين وسنغافورة.

وهذه هي المرة الثامنة التي تبلغ فيها الكويت نهائيات كأس آسيا، التي كانت أول دولة عربية تحرز اللقب وتحديدا عام 1980 على أرضها، كما حلت ثانية في إيران عام 1976، وثالثة في سنغافورة عام 1984، ورابعة في الإمارات عام 1996، وخرجت من الدور الربع النهائي في البطولة الـ12 في لبنان عام 2000 عندما خسرت أمام السعودية بالهدف الذهبي 2-3.

المصدر : الفرنسية