تفوق مصري تونسي بدوري أبطال العرب


سحق الإسماعيلي المصري ضيفه مولودية وهران الجزائري بستة أهداف لهدفين ليصعد إلى الدور الثاني لمجموعة أفريقيا بدوري أبطال العرب لكرة القدم.

وجاء فوز الإسماعيلي ليؤكد تفوق الأندية المصرية في البطولة حيث حجزت ثلاثة مقاعد من ثمانية في هذا الدور وهو نفس الإنجاز الذي حققته الأندية التونسية.

وتفوق الإسماعيلي بشكل واضح على مولودية وهران وتقدم بهدف مبكر للاعبه الغيني جاباتي في الدقيقة السادسة من اللقاء، كما أضاف هدفا آخر في نفس الدقيقة من الشوط الثاني.

وأضاف المالي عبدالرحمن تراوري هدفين آخرين للإسماعيلي فيما تكفل لاعبان من المولودية بتسجيل الهدفين المتبقيين في مرماهما بطريق الخطأ.

وجاء هدفا الفريق الجزائري عن طريق لاعبه سفيان داوود في الدقيقتين 56 و71 لتنتهي المباراة بفوز كبير للإسماعيلي علما بأن مباراة الذهاب بالجزائر انتهت بالتعادل 1-1.

وبتأهل الإسماعيلي اكتمل عقد الدور الثاني للبطولة حيث وزعت الفرق المتأهلة إلى مجموعتين تضم الأولى الصفاقسي والترجي التونسيين والزمالك المصري واتحاد البليدة الجزائري، فيما تضم الثانية الإسماعيلي والأهلي المصريين والنجم الساحلي التونسي ونصر حسين داي الجزائري.

وتخوض فرق كل مجموعة المنافسات بطريقة الدوري من ذهاب وإياب, ويتأهل أول وثاني كل منهما إلى الدور ربع النهائي حيث سيلعبان مع فريقين من عرب آسيا.

تراجع مغربي
وفي مقابل التفوق المصري التونسي والإنجاز الجزائري تبدو الفرق المغربية الخاسر الأكبر في الدور الأول للبطولة العربية التي تنطلق للمرة الأولي.

فقد ودع فريقا المغرب الفاسي وحسنية أغادير البطولة مبكرا وهو نفسه ما حدث للهلال والمريخ ممثلي الكرة السودانية واتحاد طرابلس وهلال بنغازي ممثلي الكرة الليبية.

وشهدت مباريات دور 32 لعرب أفريقيا تسجيل 58 هدفا، وكانت أكبر النتائج هي فوز الترجي على الهلال 6-صفر الإسماعيلي على المولودية 6-2 والزمالك على الرياضي الموريتاني 5-1.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة