الفرنسي ميتسو يوقع رسميا لتدريب العين الإماراتي لموسم واحد

undefined

وقع المدرب الفرنسي برونو ميتسو فجر اليوم الأحد في مقر نادي العين الإماراتي بالقطارة عقدا لتدريب الفريق الحائز على لقب الدوري الإماراتي لكرة القدم لموسم واحد (فترة عشرة أشهر)، حسب ما أكده حمد بن نخيرات العامري عضو اللجنة التنفيذية في النادي.

وسيخلف ميتسو البوسني جمال حاجي الذي كان تولى المهمة بدوره من الروماني أنجليوردانيسكو الموسم الماضي.

ولم يكشف العامري عن التفاصيل المادية للعقد لكنه أكد أنها أقل من القيمة التي ذكرتها الإذاعة السنغالية والتي وصلت إلى مليون دولار.

وسيبدأ ميتسو مهمته مع الفريق يوم 25 يوليو/تموز الحالي.

وكان الطرفان توصلا إلى اتفاق شبه نهائي بعد مفاوضات شاقة بدأها العامري نفسه في فرنسا عقب مونديال 2002 مباشرة ثم في العين بعد وصول ميتسو أمس السبت إليها, لأن مشكلة ارتباط المدرب الفرنسي بعقده مع المنتخب السنغالي عرقلت التوقيع لبعض الوقت.

وارتفعت أسهم ميتسو (48 عاما) بشكل لافت بعد قيادته منتخب السنغال إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه بتصدر مجموعة صعبة ضمت أيضا المغرب ومصر والجزائر, وقد بدأ الإشراف عليه في نوفمبر/تشرين الثاني 2000.

وفي نهائيات كأس العالم, قاد ميتسو المنتخب السنغالي للتأهل إلى الربع النهائي في أول مشاركة له قبل أن يخسر بصعوبة أمام تركيا صفر-1 بالهدف الذهبي.

ولا يملك ميتسو سجلا جيدا كلاعب، إذ لعب في صفوف فريق نيس الفرنسي وأندرلخت البلجيكي و فالنسيان, ثم بدأ مهمته التدريبية وكانت محطته الأولى خارج فرنسا مع منتخب غينيا قبل أن يحط رحاله في السنغال.

المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة