تجدد المنافسة على الدوري الألماني بعد خسارة ليفركوزن



اشتدت المنافسة على لقب بطل الدوري الألماني لكرة القدم قبل نهاية مبارياته بأسبوعين إثر خسارة بايرن ليفركوزن المتصدر في عقر داره أمام فيردر بريمن 1-2, وفوز مطارده بروسيا دورتموند على ضيفه كولن 2-1, وبايرن ميونيخ حامل اللقب على ضيفه هرتا برلين 3-صفر ضمن مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين أمس السبت.

في المباراة الأولى, تقدم الضيف بهدف مبكر عبر المجري كريستيان ليتش في الدقيقة الخامسة, وأدرك البرازيلي زي روبرتو التعادل لبايرن ليفركوزن في الدقيقة 32.

وفي الشوط الثاني, تقدم فيردر بريمن مجددا عن طريق البرازيلي إيلتون كونسالفيش في الدقيقة 61, ولم يتمكن أصحاب الأرض من تعديل النتيجة فتوقف رصيدهم عند 66 نقطة بفارق نقطتين عن بروسيا دورتموند الذي حقق الفوز في الدقيقة الأخيرة عبر البرازيلي مارسيو أموروس من ركلة جزاء.

وكان بروسيا تقدم بواسطة التشيكي توماس روزيتشكي في الدقيقة 21, ثم أدرك ديرك لوتنر التعادل في الدقيقة 56.

وفي المباراة الثالثة، تغلب بايرن ميونيخ على هرتا برلين بثلاثة أهداف نظيفة سجلها مايكل هارتمان في الدقيقة 68 خطأ في مرمى فريقه والبرازيلي جيوفاني إيلبير في الدقيقة 82 والبيروفي كلاوديو بيتزارو في الدقيقة 83.

ولعب هرتا برلين المباراة لفترة 55 دقيقة بعشرة لاعبين إثر طرد الهولندي ديرك بوريك.

وبهذا الفوز رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 62 نقطة، في حين هبط هرتا برلين من المركز الرابع إلى الخامس برصيد 58 نقطة تاركا مركزه السابق لشالكه برصيد 61.

نتائج بقية المباريات
تغلب شالكه على ضيفه نورمبرغ 2-1، وفولفسبورغ على هانزا روستوك 4-صفر، وتعادل إينرجي كوتبوس مع تي إس في ميونيخ 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

باير ليفركوزن

66

بروسيا دورتموند

64

بايرن ميونيخ

62

شالكه

61

هرتا برلين

58

المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة