ديبورتيفو لاكورونيا يعكر مئوية الريال ويحرز كأس إسبانيا

undefined
أحرز ديبورتيفو لاكورونيا كأس إسبانيا لكرة القدم إثر فوزه على ريال مدريد 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو وسط حضور 105 آلاف متفرج تقدمهم ملك إسبانيا خوان كارلوس ورئيس الاتحاد الدولي جوزف بلاتر.
وسجل هدفي لاكورونيا كل من سيرجيو ودييغو تريستان في الدقيقتين 5 و37 في حين سجل هدف ريال مدريد الوحيد راؤول غونزاليس في الدقيقة 57.

وبهذا الفوز، عكر ديبورتيفو بالتالي على ريال مدريد احتفالاته بذكرى مرور مئة عام على تأسيسه, علما بأن الاتحاد الإسباني كسر قاعدة تداول المدن الإسبانية على تنظيم المباراة النهائية, وقرر إقامتها على ملعب سانتياغو برنابيو يوم الذكرى المئوية لتأسيس ريال مدريد.

وهذا هو ثاني لقب لديبورتيفو في هذه المسابقة بعد عام 1995, ولم يبق في التشكيلة الحالية سوى البرازيلي ماورو سيلفا وقائد الفريق فران غونزاليس من الفريق الفائز باللقب الأول. كما أنها الخسارة الأولى لريال مدريد على أرضه هذا الموسم في مختلف المسابقات.


undefinedوافتتح ديبورتيفو التسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة بهدف سجله سيرجيو بعد أن تخطى قائد الريال فرناندو هيرو ثم سدد بين ساقي الحارس سيزار سانشيز.

وكاد ريال يدرك التعادل عندما ارتقى صانع ألعابه الفرنسي زين الدين زيدان لكرة برأسه, ولكن حارس ديبورتيفو فرانشيسكو مولينا أبعدها بأطراف أصابعه لترتطم الكرة بالقائم وتخرج.

وفي الدقيقة 37 كسر فالديرون مصيدة التسلل قبل أن يمرر كرة عرضية تابعها دييغو تريستان داخل الشباك ليعزز تقدم فريقه.

وقلص المهاجم الدولي راؤول غونزاليس الفارق للريال في الدقيقة 57 إثر هجمة منظمة وصلت فيها الكرة داخل المنطقة إلى فرناندو موريانتيس ليسيطر عليها ويمررها باتجاه راؤول الذي سددها بنجاح داخل الشباك.

undefinedوضغط لاعبو ريال مدريد بكل ثقلهم لإدراك هدف التعادل ولكن ديبورتيفو أضاع فرصة تسجيل هدف آخر حين انفرد سيرجيو بالحارس لكنه سدد في الخارج.

وأخرج مدرب الريال فيسنتي دل بوسكي البرتغالي لويس فيغو وأشرك مكانه الإنجليزي ستيف ماكنمنن لكن دون جدوى ليخرج ديبورتيفو بفوز ثمين.

المصدر : الفرنسية