هويت يهزم أغاسي ويحرز لقب دورة سان خوسيه التنسية


undefined

أحرز لاعب التنس الأسترالي ليتون هويت المصنف الأول لقب دورة سان خوسيه الأميركية الدولية في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 400 ألف دولار بفوزه على الأميركي أندريه أغاسي المصنف الثاني في المباراة النهائية 4-6 و7-6 (بواقع 8-6 في شوط كسر التعادل) و7-6 (بواقع 7-4 في شوط كسر التعادل).

وهذا هو اللقب الثالث عشر لهويت(21عاما) -الذي سبق له أن أحرز لقب دورة فلاشينغ ميدوز الأميركية- في مسيرته, كما أنه الفوز الثالث له على أغاسي في خمس مواجهات جمعت بينهما.

وبالرغم من أن هويت خسر المجموعة الأولى, إلا أنه تمكن من رفع مستواه في المجموعة الثانية وتمكن من الفوز في شوط كسر التعادل 8-6, ثم تكرر الأمر في المجموعة الثالثة التي تعادل فيها اللاعبان أيضا 6-6 ليلجأ اللاعبان إلى شوط كسر التعادل الذي حسمه هويت لمصلحته 7-4.

وقال هويت بعد المباراة: "إنه بالتحديد من أفضل الانتصارات التي حققتها في مسيرتي, لقد أرسلت جيدا وكانت ضرباتي محكمة في اللحظات المناسبة مما زاد ثقتي لتقديم مباراة كبيرة لأن المحافظة على مستوى كهذا في المجموعات الثلاث وحسم بعض الكرات في شوط كسر التعادل أمر في غاية الصعوبة".

undefined

وهذه هي البطولة التي يخوضها هويت منذ خروجه من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة في يناير/ كانون الثاني الماضي, وهو أنهى العام الماضي في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين بعد فوزه بستة ألقاب منها بطولة الولايات المتحدة ثم بطولة الماسترز في نهاية الموسم.

المصدر : الفرنسية

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة