تأهل فيدرر وكافلينكوف وخروج كيفر من دورة دبي التنسية


undefined

لم يجد السويسري روجيه فيدرر أي صعوبة في تخطي الروماني أدريان فويني في دورة دبي الدولية للتنس الأرضي. وواصل الروسي يفغيني كافلينكوف مشواره بتغلبه على الهولندي سيينغ شالكن، في حين ثأر الكرواتي إيفان ليوبيسيتش من خسارة مواطنه الشهير غوران إيفانيسيفيتش وأخرج الألماني نيكولاس كيفر، وذلك في أبرز مباريات اليوم الثالث.

وتغلب فيدرر المصنف السادس على الروماني أدريان فوينيا بواقع 6-3 و6-2 في غضون 56 دقيقة، والروسي يفغيني كافلينكوف المصنف الثاني على الهولندي سيينغ شالكن 6-1 و7-6 (بواقع 7-5 في شوط كسر التعادل)، والكرواتي إيفان ليوبيسيتش على الألماني نيكولاس كيفر وتغلب عليه 6-4 و6-2.

وخرج فيدرر إلى الأضواء العام الماضي خاصة في بطولة ويمبلدون عندما أخرج الأميركي الشهير بيت سامبراس في الدور الرابع، علما بأن الأخير يعتبر ملك الملاعب العشبية من خلال فوزه في البطولة الإنجليزية ست مرات.


undefined

وفي المباراة الثانية تمكن الروسي يفغيني كافلينكوف من تحقيق فوزه الثاني في البطولة وبلوغه الدور الثالث ليرفع عدد الانتصارت في مواجهة شالكن إلى أربعة مقابل خسارتين.

وقال كافلينكوف بعد المباراة "ارتفع مستواي مقارنة مع المباراة الأولى وشعرت بأنني مرتاح.. شالكن لاعب جيد وعليك أن تبذل جهدا لكي تفوز عليه".

خروج كيفر
وفي المباراة الثالثة ثأر الكرواتي الصاعد إيفان ليوبيسيتش لخسارة مواطنه الشهير غوران إيفانيسيفيتش أمام الألماني نيكولاس كيفر وتغلب عليه 6-4 و6-2.

وكان كيفر بطل دورة دبي عام 2000 قد تغلب على إيفانيسيفيتش بمجموعتين نظيفتين محققا أول فوز له عليه في أربع مواجهات معه.

وقال ليوبيسيتش الذي سبق له أن تغلب على ستة من أفضل سبعة لاعبين في العالم وعلى رأسهم الأميركي أندريه أغاسي والبرازيلي غوستافو كيرتن "أنا راض عن أدائي خاصة عن إرسالاتي التي أعتمد عليها كثيرا في المباريات.. لم أجد أي صعوبة في التأقلم مع الطقس الحار فأنا أتدرب في مونتي كارلو في الهواء الطلق".

وأضاف "أعتقد بأن كيفر لم يكن واثقا من نفسه خلال المباراة فهو ليس في كامل لياقته البدنية حاليا.. لقد تعلمت كثيرا من إيفانيسيفيتش خاصة بعد فوزه ببطولة ويمبلدون العام الماضي، وهو أحد أقرب أصدقائي وآمل يوما ما أن أحقق نتائج جيدة في البطولات الأربع الكبرى ودخول نادي العشرة الأوائل, لكن الطريق لايزال طويلا أمامي".

نتائج بقية المباريات
خسر الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف الرابع أمام مواطنه فابريس سانتورو 2-6 و5-7، كما تغلب التشيكي جيري نوفاك على الألماني إكسل بريتش 7-5 و6-صفر, والبيلاروسي ماكس ميرني على الإيطالي رنزو فورلان 7-6 (7-5) و6-2.

المصدر : وكالات

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة