موريسمو تحرز دورة دبي المفتوحة للتنس الأرضي

الدوحة-عبد الحميد العداسي
undefinedأحرزت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة الثالثة لقب دورة دبي الدولية في التنس الأرضي والبالغ مجموع جوائزها 565 ألف دولار إثر فوزها على مواطنتها ساندرين تستود المصنفة الثالثة بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-4 و7-6 (بواقع 7-3) في شوط كسر التعادل اليوم السبت على ملاعب نادي الطيران في دبي في غضون ساعة و44 دقيقة.

وهذا هو اللقب السابع لموريسمو خلال مسيرتها الاحترافية والنهائي الرابع الذي يجمع لاعبتين فرنسييتين في دورات رابطة للاعبات التنس المحترفات WTA.

وسبق لموريسمو أن أحرزت ألقاب دورات براتيسلافا السلوفاكية عام 1997 وسيدني الأسترالية عام 99 وباريس ونيس الفرنسيتين وإميليا أيلاند الأميركية وبرلين عام 2001.

وكانت السويسرية مارتينا هينغيس قد أحرزت لقب دورة دبي الدولية في التنس الأولى العام الماضي إثر فوزها على الفرنسية ناتالي توزيا بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-4 و6-4.

وقدمت تستود عرضا رائعا في المجموعة الثانية وكانت قريبة جدا من حسمها ولكن الإرهاق سيطر على أدائها خاصة أنها أخرجت الأميركية السمراء فينوس ويليامس المصنفة الأولى في الدور النصف النهائي.

وتمكنت موريسمو مع بداية المجموعة الأولى من كسر إرسال تستود في الشوط الثاني وتقدمت 2-0، ولكن تستود عادت وكسرت إرسال موريسمو ثم فازت بإرسالها لتدرك التعادل 2-2 وليستمر التكافؤ في النتيجة بالبرغم من أن ساندرين عانت من أجل المحافظة على إرسالها خاصة في الشوط الثامن ليستمر التعادل 4-4 ولكن موريسمو نجحت في كسر إرسال ساندرين ولتحسم المجموعة الأولى بواقع 6-4.

وفي المجموعة الثانية، عادت تستود لتقدم مستوى رائعا والذي مكنها من بلوغ الدور النصف النهائي من دورة دبي والمباراة النهائية لدورة قطر العام الماضي (خسرت في المرتين أمام السويسرية هينغيس).

وتمكنت تستود من علاج أخطائها التي أفقدتها العديد من النقاط في المجموعة الأولى فركزت على أن لا تفقد إرسالها -مصدر قوتها- فسيطر التعادل 2-2 و 4-4 وفي الشوط الخامس، قدمت تستود عرضا مميزا ووجهت كرة رائعة Passing Shot تمكنت فيها من كسر إرسال مورسيمو لتتقدم 5-4 بعد مرور ساعة و 24 دقيقة من المباراة وتصبح قريبة من الفوز في المجموعة وفرض مجموعة ثالثة وحاسمة.

وفي الشوط العاشر، تأخرت ساندرين 15-40 وذلك لتسرعها حسم المجموعة فاستغلت مورسيمو الأمر وتمكنت من العودة إلى المباراة وإدراك التعادل 5-5.

وتمكنت كل لاعبة من كسر إرسال الأخرى ليستمر التعادل 6-6، وتلجأ اللاعبتان إلى شوط كسر التعادل (تاي بريك) وفيه تقدمت ساندرين 3-2 بعد أن وجهت كرة رائعة Passing Shot ، ولكن ساندرين عادت وارتكبت خطأين منحا التقدم لموريسمو5-3 التي تمكنت من الحافظة على إرسالها والفوز في الشوط 7-3 وبالتالي حسم المباراة لصالحها.

قالوا بعد المباراة

إميلي موريسمو "أنا سعيدة جدا لبدايتي الجيدة هذه السنة، لقد أمضيت أسبوعا رائعا في دبي خضت فيها تجربة فريدة من نوعها وهي ركوب الجمال. المباراة جاءت صعبة بشكل عام فليس من السهل أن تواجه لاعبة من نفس بلدك. كانت ساندرين متعبة في المجموعة الثانية والتي كانت قريبة جدا من حسمها. أعمل جاهدة لأن أصبح اللاعبة الأولى في العالم وأتمنى أن أحقق مسعاي".

ساندرين تستود "لقد أمضيت أسبوعا رائعا في دبي وخسرت أمام لاعبة جيدة، كنت قريبة جدا من حسم المجموعة الثانية ولكنني على أي حال سعيدة بالأداء الذي قدمته".

المصدر : الجزيرة

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة