كورنيكوفا تحول خسارتها أمام سليمة إلى فوز


الدوحة-عبد الحميد العداسي
نجحت اللاعبة الروسية أنا كورنيكوفا في قلب خسارتها أمام التونسية سليمة صفار بواقع مجموعتين مقابل مجموعة واحدة في أبرز مباريات اليوم الثاني من دورة دبي الدولية للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 565 ألف دولار وسط حضور أربعة آلاف متقرج.

وتغلبت الروسية أنا كورنيكوفا على التونسية سليمة صفار بواقع 6-7 (بواقع 3-7 في شوط كسر التعادل) و6-2 و6-4 في غضون ساعتين و17 دقيقة لتتأهل إلى الدور الثاني حيث ستقابل الأميركية فينوس وليامس في مواجهة متجددة بين البطلتين.

يذكر أن فينوس وليامس قد تغلبت على كورنيكوفا في الدور الثاني من دورة أنتورب البلجيكية الأسبوع الماضي 7-5 و6-صفر وإن نجحت في تكرار فوزها، فإن فينوس ستتصدر التصنيف العالمي للاعبات التنس.


وبدأت اللاعبة العربية سليمة صفار المجموعة الأولى بقوة وكانت ندا قويا بل وتفوقت على اللاعبة الروسية أنا كورنيكوفا التي لاتزال تبحث عن لقبها الأول. ونجحت سليمة في كسر إرسال كورنيكوفا في الشوط الحادي عشر والتقدم 6-5 وأضاعت العديد من الكرات لحسم المجموعة ولكن كورنيكوفا عادت وكسرت إرسال سليمة وفرضت التعادل 6-6 لتلجأ اللاعبتان إلى شوط كسر التعادل (التاي بريك) وفيه تقدمت صفار 3-0 و5-1 ونجحت في حسمه 7-3 والفوز في المجموعة الأولى 7-6.

وفي المجموعة الثانية، تقدمت كورنيكوفا 4-1 بعد أن نجحت في كسر إرسال سليمة مرتين، ثم عادت سليمة وقلصت الفارق إلى 2-4 ولكن كورنيكوفا عادت وكسرت إرسال سليمة لتتقدم 5-2 وتحرز المجموعة الثانية بنتيجة 6-2 لتفرض مجموعة ثالثة حاسمة.

وفي المجموعة الثالثة، تقدمت سليمة 3-1 وباتت قريبة من الفوز في المباراة ولكن صحوة كورنيكوفا مكنتها من كسر إرسال سليمة مرتين في الشوط الخامس مقلصة الفارق إلى2-3 وفي الشوط التاسع حيث تمكنت كورنيكوفا من إدراك التعادل4-4 والتقدم 5-2 لتحسم المجموعه الثالثة بنتيجة 6-4 ولتفوز في المباراة.

وقالت كورنيكوفا بعد المباراة "لعبت سليمة بشكل جيد ولم أكن في مستواي، وعندما خسرت المجموعة الأولى، قدمت أفضل ما لدي في المجموعتين الثانية والثالثة وتمكنت من الفوز".

وعن مباراتها القادمة أمام فينوس "سأبذل ما بوسعي وأتمنى تحقيق نتيجة طيبة".

أما صفار فقالت: "انا سعيدة جدا بالطريقة التي لعبت بها المباراة ولكني حزينة لخروجي من البطولة, ولو تسنى لي الفوز في الشوط الخامس من المجموعة الثالثة بعدما تقدمت 3-1 و40-صفر لكان الفوز من نصيبي".

وأضافت صفار: "قدمنا مباراة رائعة وكنت واثقة من الفوز بالمجموعة الأولى بعد الأداء الذي قدمته فيها على الرغم من اني احتجت الى 11 فرصة لكسبها. كانت المباراة صعبة فأنا كنت اواجه اللاعبة المصنفة ثامنة عالميا سابقا, صحيح أن ترتيبها الحالي هو المركز 83 لكنها تعتبر من أفضل اللاعبات في العالم".

برنامج مباريات الأربعاء
يلتقي ضمن مباريات الدور الثاني، السويسرية إيمانويلا غاغلياردي مع الفرنسية إميلي موريسمو والروسية أنا كورنيكوفا مع الأميركية فينوس ويليامس والإيطالية تتاينا غاربين مع الأميركية مونيكا سيليش والألمانية باربرا ريتنر مع السلوفاكية تينا بيسنيك والبيلاروسية تتيانا بانوفا مع التايلندية تامارين تاناسوغارن والكرواتية كوستانيش مع الروسية أنستازيا مسكينة.

المصدر : الجزيرة

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة