ثلاثية لأرسنال بمرمى أستون فيلا في الدوري الإنجليزي

ابتعد نادي أرسنال أربع نقاط بفوزه على أستون فيلا 3-1 بفضل لاعبيه الفرنسيين ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم أمس السبت، في انتظار نتيجة مباراة القمة بين منافسه المباشر ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم الأحد.

وبهذا الفوز، رفع أرسنال رصيده إلى 35 نقطة مقابل 31 لليفربول و30 لتشيلسي الذي تقدم إلى المركز الثالث.

وعلى ملعب هايبري، استمرت شهية مهاجم أرسنال المتألق تييري هنري مفتوحة, فبعد ثلاثيته الشهيرة في مرمى روما الإيطالي ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي, نجح في إضافة هدفين إضافيين لمصلحة فريقه في حين تكفل مواطنه العائد من إصابة روبير بيريس بالهدف الآخر.

وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 19، حيث مرر الهولندي دينيس برغكامب كرة أمامية باتجاه بيريس فانفرد بالحارس ومرر الكرة بين ساقيه لتستقر بالشباك. وكاد بيريس يضيف الهدف الثاني عندما هيأ له هنري كرة رائعة لكنه فضل تمريرها بدوره إلى برغكامب فضاعت الفرصة.

وفي الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة سددها هنري ببراعة لتعانق شباك فيلا معلنة الهدف الثاني. ولاح الأمل لأستون فيلا عندما سجل توماس هيتسلبيرغر هدفا جميلا بتسديدة بيسراه من خارج المنطقة في الدقيقة 64, لكن الحكم احتسب ركلة جزاء لأرسنال عندما أعاق المدافع الإيرلندي المخضرم ستيف ستونتون لاعب الوسط السويدي فريدريك ليونغبرغ داخل المنطقة سددها هنري بنجاح في الدقيقة 82 بطريقة فنية رائعة ليسقط فيلا بالضربة القاضية.

نتائج بقية المباريات
تقدم تشيلسي إلى المركز الثالث بفوزه على سندرلاند 3-صفر، وتغلب مانشستر سيتي على جاره بولتون 2-صفر وبلاكبيرن على فولهام 2-1 ووست بروميتش ألبيون على ميدلسبره 1-صفر، وتعادل برمنغهام وتوتنهام 1-1. ويلعب اليوم الأحد ليدز مع تشارلتون, ونيوكاسل مع إيفرتون, في حين تختتم مباريات الأسبوع الاثنين بلقاء وست هام مع ساوثمبتون.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

35

ليفربول

31

تشيلسي

30

إيفرتون

29

مانشستر يونايتد

26

المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة