الزمالك يتعادل مع الرجاء في دوري أبطال أفريقيا

نجح الزمالك المصري في انتزاع تعادل ثمين دون أهداف من مضيفه الرجاء البيضاوي، في ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم، وانتهت فجر اليوم الأحد على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وتعتبر النتيجة إيجابية بالنسبة للزمالك حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب برصيد أربع مرات، لأنه سيلعب في الإياب على أرضه وأمام جمهوره, لكن الرجاء البيضاوي عادة ما يكون خارج أرضه في حالة أفضل، خاصة في الأدوار النهائية، لأنه أحرز اثنين من ألقابه الثلاثة في المسابقة حتى الآن خارج أرضه على حساب مولودية وهران الجزائري عام 1989 والترجي التونسي عام 1999.

وهذه هي المرة السادسة التي يكون فيها فريقان عربيان طرفا في الدور النهائي لأفضل مسابقة في القارة الأفريقية، بعد ما التقى الهلال السوداني مع الأهلي المصري عام 1987, والرجاء البيضاوي مع مولودية وهران الجزائري عام 1989, والوداد البيضاوي المغربي مع الهلال السوداني عام 1992, والزمالك مع الترجي التونسي عام 1994, والرجاء البيضاوي مع الترجي عام 1999.

وخاض الرجاء البيضاوي المباراة بتشكيلته الكاملة, في حين احتفظ مدرب الزمالك البرازيلي كارلوس كابرال بالمهاجم حازم إمام على مقاعد الاحتياط.

سيطرة بيضاوية ودفاع زملكاوي
وفرض الزمالك رقابة لصيقة على المهاجم هشام أبو شروان وتناوب عليه إبراهيم حسن وتامر عبد الحميد ووائل القباني، ما أثر على أداء أبو شروان واضطره إلى تغيير مكانه أكثر من مرة.

ومع احتدام الصراع في الشوط الأول وسط الملعب، قلت الفرص الحقيقية للتسجيل بالنسبة للفريقين، ولكن الشوط الثاني شهد نشاطا للرجاء البيضاوي حيث أجرى مدرب الرجاء البيضاوي البلجيكي والتر مويس تبديلا اضطراريا عندما أدخل سامي تاج الدين مكان زكريا عبوب المصاب, ليحكم لاعبو الرجاء سيطرتهم على منتصف الملعب ولتسنح لهم عدة فرص للتسجيل تناوبوا على إهدارها.

وكاد الرجاء البيضاوي يفتتح التسجيل في الدقيقة 57، من تمريرة عرضية من تاج الدين استقبلها أبو شروان وهيأها إلى فرانسوا الذي سدد من داخل المنطقة بجوار القائم الأيمن للحارس عبد الواحد السيد.

وكاد تاج الدين يهز شباك عبد الواحد السيد من تسديدة قوية ارتدت من الحارس وتهيأت أمام السنغالي محمد ديالو الذي تباطأ في متابعتها داخل الشباك ليبعدها مدحت عبد الهادي في توقيت مناسب، وتتهيأ أمام حميد ناضر مررها إلى أبو شروان الذي سددها خارج المرمى, وأنقذ عبد الواحد السيد مرماه من هدف محقق من تسديدة قوية لتاج الدين في الدقيقة 77.

واستعاد الزمالك التوازن وبادل الرجاء الهجمات بفضل تحرك محمد أبو العلا الذي أجاد الاحتفاظ بالكرة والتمرير إلى حسام حسن ووليد عبد اللطيف. وكاد فرانسوا يسجل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لكن عبد الهادي أبعد الكرة في توقيت مناسب.

وتقام مباراة الإياب في 13 ديسمبر/ كانون الأول المقبل على ملعب القاهرة الدولي ويقودها الحكم الليبي عبد الحكيم الشلماني.

المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة