ريال مدريد يحرز لقب الدوري الإسباني



أحرز نادي ريال مدريد لقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الأولى منذ موسم 96-97 والثامنة والعشرين في تاريخه إثر فوزه الساحق على ألافيس, وصيف بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي, وبنتيجة  5-صفر في المبارة التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابو في افتتاح مباريات الأسبوع السادس والثلاثين. 

وسجل أهداف ريال مدريد كل من راؤول (هدفين) وغوتي وفرناندو هييرووإيفان هيليغيرا. 

وبهذه النتيجة، عزز ريال مدريد صدارته للترتيب برصيد 76 نقطة بفارق تسع نقاط عن أقرب منافسيه حامل اللقب العام الماضي ديبورتيفو لاكورونيا الذي سيلعب اليوم مع بلد الوليد. 

وبهذه النتيجة، ضمن ريال مدريد اللقب قبل أسبوعين من انتهاء الدوري بغض النظر عن نتيجة مباراة ديبورتيفو لاكورونا, لأنه حتى في حال فوز ديبورتيفو بمبارياته الثلاث الأخيرة وخسارة ريال مباراتيه الأخيرتين سيتساويان نقاطا وسيحتكمان إلى المواجهات المباشرة بين الفريقين التي تصب في مصلحة ريال مدريد. 

وكان ريال مدريد فد انتزع صدارة الدوري في الأسبوع السابع عشر من فالنسيا وحافظ منذ ذلك على موقعه ووسع الفارق عن أقرب منافسيه ديبورتيفو لاكورونيا إلى 11 نقطة قلصها  ديبورتيفو إلى ست نقاط قبل أسبوعيين. 

ويملك ريال مدريد أقوى خطي هجوم برصيد 78 هدفا ودفاع برصيد 38 هدفا في الدوري, ليعوض ريال بإحرازه هذا اللقب خروجه من مسابقة الكأس المحلية وفقدانه لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد خروجه من الدور نصف النهائي على يد بايرن ميونيخ الألماني. 

سيطرة كاملة لريال
وسيطر ريال مدريد على مجريات المباراة منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 22 بواسطة  نجمه راؤول الذي تلقى تمريرة من غوتي فكسر التسلل ورفع الكرة بذكاء فوق الحارس هيريرا. وأضاف غوتي الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة بضربة رأسية رائعة إثر تمريرة من راؤول. 

وسجل أوسكار هدفا لألافيس في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ألغاه الحكم بداعي خطأ بحق احد المدافعين.

وأضاف ريال مدريد الهدف الثالث بواسطة قائده فرناندو هييرو بضربة راسية من ركلة ركنية نفذها البرتغالي لويس فيغو, ثم عزز إيفان هيليغيرا النتيجة بتسجيله الهدف الرابع عندما تابع برأسه كرة عرضية لفيغو بعد مجهود فردي. 

واختتم راؤول أهداف ريال بتسجيله هدفه الثاني والخامس لفريقه بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من فيغو. وفي مباراة ثانية تغلب سلتا فيغو على مضيفه لاس بالماس بهدف سجله بيريزو في الدقيقة 51. 

ترتيب فرق الصدارة  

 الفريق

 النقاط

 ريال مدريد             

76

 ديبورتيفو لاكورونيا       

67

 فالنسيا                

62

 مايوركا     

62

 برشلونة       

59

   ريال مدريد في سطور     

 تاريخ تأسيسه

1902

 ملعبه

سانتياغو برنابيو في مدريد

 الألوان  قميص أبيض وسروال أبيض وجوارب بيضاء
 سعته

106 آلاف متفرج

 رئيسه

 فلورانتان بيريز

 مدربه

فيسنتي دل بوسكي

 إنجازاته

    بطل إسبانيا: 28 مرة

     حامل كأس إسبانيا: 17 مرة

     بطل أوروبا: ثماني مرات

     بطل كأس الاتحاد الأوروبي: مرتان

          بطل الكأس القارية (إنتركونتيننتال): مرتان 

  
سجل الأندية الفائزة باللقب في السنوات العشر الأخيرة  

 السنة

 الفريق الفائز

 1990

 ريال مدريد

 1991

برشلونة

 1992

برشلونة

 1993

برشلونة

 1994

برشلونة

 1995

ريال مدريد

 1996

أتلتيكو مدريد

 1997

ريال مدريد

 1998

برشلونة

 1999

برشلونة

 2000

ديبورتيفو لاكورونيا

 2001

ريال مدريد

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة