ريال مدريد وليدز يتأهلان إلى ربع النهائي


undefined

حجز ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وليدز يونايتد الإنجليزي بطاقتي المجموعة الرابعة وتأهلا إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر تعادل ريال مدريد مع لاتسيو الإيطالي 2-2 في روما, وفوز ليدز يونايتد على أندرلخت البلجيكي 4-1 في بروكسل في ختام الجولة الرابعة ضمن مباريات الدور الثاني, في حين بات بايرن ميونيخ الألماني بحاجة إلى نقطة واحدة للتأهل عن المجموعة الثالثة.

وعزز ريال مدريد صدارته المجموعة الرابعة برصيد عشر نقاط بفارق نقطة واحدة أمام ليدز يونايتد الذي ضمن على الأقل المركز الثاني عن أندرلخت، وذلك لأن ليدز قد تغلب على أندرلخت البلجيكي في ليدز وبروكسل. أما لاتسيو والذي بقي في المركز الرابع والأخير فقد كسب أول نقطة له في الدور الثاني وخرج من البطولة. 

undefined

لاتسيو يفشل في الثأر من ريال مدريد
وفشل لاتسيو في الثأر لخسارته أمام ريال مدريد 2-3 الثلاثاء الماضي وبالتالي إحياء آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة, لأنه سقط في فخ التعادل 2-2 على الملعب الأولمبي في روما وسط حضور خمسين ألف متفرج. 

وعلى غرار مباراتهما في مدريد افتتح لاتسيو التسجيل بواسطة التشيكي بافل نيدفيد في الدقيقة الرابعة من تسديدة قوية من 11 مترا بعد مجهود فردي للأرجنتيني أوكاس مارتن كاسترومان عانقت الشباك بالرغم من تدخل الحارس سيزار.

ولكن ريال مدريد أدرك التعادل في الدقيقة 32 بواسطة سولاري بعد أن كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس أنجيلو بيروتزي ورفع الكرة فوقه لتعانق الشباك.

undefined

وسيطر لاتسيو على مجريات المباراة، وتمكن في الدقيقة 53 من التقدم من جديد عن طريق كريسبو بعد أن استغل المدافع الكاميروني يريمي في إبعاد الكرة من أمام المرمى بعد مجهود للتشيلي مارتشيلو سالاس فتابعها كرسبو داخل الشباك .

ولكن راؤول غونزاليس أدرك التعادل لريال مدريد في الدقيقة 73 بضربة رأسية.

وضغط لاتسيو في الدقائق الأخيرة على مرمى سيزار من دون أن ينجح في هز الشباك. وكاد سالاس أن يسجل هدف الفوز  في الوقت بدل الضائع بضربة رأسية إثر ركلة ركنية ارتطمت بالعارضة وذهبت خارج المرمى.

undefined

تأهل ليدز
وعلى ملعب كونستان فاندينستوك, حجز ليدز بطاقته إلى الدور ربع النهائي بفوزه الكبير على أندرلخت 4-1.

وهذه هي الخسارة الأولى لأندرلخت على أرضه هذا الموسم في مختلف المسابقات حيث حقق 20 انتصارا متتاليا منها تسعة في مسابقة دوري الأبطال.

ولقن ليدز مضيفه أندرلخت درسا في فنون اللعبة وحسم نتيجة المباراة في شوطها الأول الذي أنهاه متقدما بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ألن سميث (هدفين) والأسترالي مارك فيدوكا, قبل أن يسجل إيان هارت الهدف الرابع لليدز في الشوط الثاني, في حين سجل العملاق التشيكي يان كولر هدف أندرلخت الوحيد في الدقيقة 75.

undefined

فوز ثمين لبايرن ميونخ على سبارتاك موسكو
وبات بايرن ميونيخ, وصيف بطل الموسم قبل الماضي, بحاجة إلى نقطة واحدة لضمان بلوغه دور الثمانية وذلك بعد فوزه الثمين على سبارتاك موسكو الروسي 3-صفر على ملعب لوتشينيكي في موسكو أمام سبعين ألف متفرج.

وعزز بايرن ميونيخ موقعه في المركز الأول برصيد عشر نقاط بفارق خمس نقاط أمام مطارده المباشر أرسنال الإنجليزي الذي سقط في فخ التعادل مع ليون الفرنسي 1-1 على ملعب هايبري في لندن.

وبهذه النتائج، أبقى ليون على آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة بعد أن عزز موقعه في المركز الثالث برصيد أربع نقاط, في حين يحتل سبارتاك موسكو المركز الرابع الأخير برصيد ثلاث نقاط والذي لا تزال حظوظه في التأهل إلى الدور  ربع النهائي قائمة.

المصدر : وكالات