أرسنال يتصدر الدوري الإنجليزي وليفربول يتعادل


undefined

انتزع أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه على ميدلسبره 2-1 مستفيدا من خسارة نيوكاسل المتصدر السابق أمام تشيلسي 1-2, ونجح ليفربول في انتزاع التعادل من وست هام بنتيجة 1-1 ضمن مباريات الأسبوع العشرين.

وبهذه النتائج، رفع أرسنال رصيده إلى 39 نقطة بفارق الأهداف عن نيوكاسل الذي تراجع إلى المركز الثاني, في حين تراجع ليفربول إلى المركز الرابع برصيد 37
نقطة تاركا المركز الثالث إلى ليدز برصيد 38 نقطة.

وبالرغم من تأخر أرسنال أمام ضيفه ميدلسبره بهدف سجله نويل ويلان في الدقيقة 22, لكن اللاعب الدولي الفرنسي روبير بيريس أدرك التعادل لأرسنال في الدقيقة 55, ثم أضاف أشلي كول هدف الفوز في الدقيقة الثمانين.

وهذه ليست المرة الأولى التي يكون فيها أرسنال متأخرا ثم يعدل النتيجة في الشوط الثاني, وتكرر معه نفس الموقف أمام تشيلسي في الأسبوع الماضي عندما تأخر أيضا صفر-1 في الشوط الأول ثم خرج فائزا 2-1.

سقوط تشيلسي
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب جيمس بارك, حرم تشيلسي مضيفه نيوكاسل من البقاء في الصدارة وتحقيق فوزه السادس على التوالي في قمة مباريات الأسبوع موقفا بالتالي سلسلة النتائج الجيدة التي حققها في الأسابيع الخمس الماضية التي فاز فيها على بلاكبيرن وإيبسويتش تاون وليدز وأرسنال وميدلسبره.

وبقي تشلسي سادسا على لائحة الترتيب، برصيد 33 نقطة بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي يلتقي مع فولهام اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

وكان تشلسي البادئ بالتسجيل عبر إيدور غودينسن في الدقيقة 34, لكن اللاعب السابق ألن شيرر نجح في إدرك التعادل بعد ثلائة دقائق, أعاد غودينسن التقدم إلى فريقه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

تعادل ليفربول

وفي المباراة الثالثة، أفلت ليفربول من الخسارة أمام مضيفه وست هام عندما كان متأخرا حتى الدقيقة 88 حتى أدرك أوين التعادل.

وضغط وست هام في الشوط الأول، وكان الطرف الأفضل، فحصل على فرص عدة عبر تريفور سانكير وكانوتي ودي فوي وجو كول, وهدد ليفربول بدوره مرمى مضيفه أكثر من مرة عبر الفرنسي نيكولا أنيلكا وإميل هيسكي.

وتحسن أداء ليفربول في الشوط الثاني حيث كان مهاجما معظم فتراته ونجح في إدراك التعادل عبر الدولي مايكل أوين بديل داني ميرفي قبل النهاية بدقيقتين.

نتائج بقية المباريات
حقق ليدز يونايتد فوزا صعبا على ساوثهامبتون بنتيجة 1-صفر، ونجح نجم ليدز يونايتد لي بوير في تسجيل هدف ثمين لفريقه قبل نهاية مباراته مع مضيفه ساوثهامبتون بدقيقة واحدة كان كافيا لانتزاع النقاط الثلاث والصعود للمركز الثالث على لائحة الترتيب.

تعادل أستون فيلا مع توتنهام 1-1، وسحق إيبسويتش تاون ضيفه سندرلاند 5-0، وخسر بلاكبيرن أمام ديربي كاونتي 1-0، وإيفرتون أمام تشارلتون صفر-3، وتعادل بولتون مع ليستر سيتي 2-2.

كول ينتقل رسميا الى بلاكبيرن

undefined
على صعيد آخر، أعلن متحدث باسم نادي بلاكبيرن الإنجليزي أن هداف مانشستر يونايتد أندي كول وقع رسميا عقدا للانتقال إلى صفوفه لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة.

ولم يكن كول (30 عاما) يشارك أساسيا في معظم مباريات مانشستر يونايتد منذ بداية الموسم وهو يأمل في لفت أنظار مدرب منتخب بلاده السويدي زفن غوران أريكسون مجددا للمشاركة في نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان بعد نحو خمسة أشهر.

ويحمل كول الذي لعب في صفوف مانشستر يونايتد لمدة ستة أعوام الرقم القياسي في عدد الأهداف للاعب إنجليزي في المسابقات الأوروبية برصيد 23 هدفا, كما فاز معه بلقب الدوري المحلي خمس مرات, وبكأس إنجلترا مرتين, وبدوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

39

نيوكاسل

39

ليدز يونايتد

38

ليفربول

37

مانشستر يونايتد -تشيلسي

33


المصدر : وكالات