مدرب المكسيك: البرتغال أحد أفضل المنتخبات بالعالم

أسوريو: نلعب أمام منتخب البرتغال وليس ضد رونالدو فقط (رويترز)
أسوريو: نلعب أمام منتخب البرتغال وليس ضد رونالدو فقط (رويترز)

وصف المدير الفني للمنتخب المكسيكي لكرة القدم خوان كارلو أوسوريو منتخب البرتغال بأنه أحد أفضل المنتخبات في العالم بسبب صفاته الجماعية.

ويلتقي المنتخبان اليوم على ملعب "كاران آرينا" في مستهل مبارياتهما ببطولة كأس القارات، التي تضم أبطال كل قارة بالإضافة لبطل العالم ومنتخب البلد الذي يستضيف المونديال العام المقبل.

وقدم أوسوريو تحليلا مفصلا عن طريقة لعب أبطال أوروبا حيث قال "في الأوقات الطبيعية يلعبون بخطة 4-3-3، بلاعبي خط وسط مهاجمين وثلاثة مهاجمين جيدين للغاية. كما أنهم جيدون في الناحية الدفاعية، وممتازون في الألعاب الهوائية".

وأثنى أوسوريو على المنتخب البرتغالي من خلال تركيز لاعبيه على ما يمكنهم فعله كفريق بدلا من التركيز على كريستيانو رونالدو.

وقال "لديهم لاعبون جيّدون للغاية في الهجوم كناني وريكارو كواريزما وجيلسون مارتينز".

وعند سؤاله تحديدا عن "الدون" أكد أوسوريو "نلعب أمام البرتغال، نلعب أمام الفريق كله".

وأضاف "الأمر ليس متعلقا فقط برونالدو، الذي يستحق أن نعترف بأنه لاعب رائع. نعتقد أن لديهم عدة لاعبين أكفاء للغاية".

وتعتبر البرتغال من بين المرشحين للوصول للمباراة النهائية للبطولة التي ستقام في الثاني من الشهر المقبل بسان بطرسبورغ.

بدوره، أثنى فرناندو سانتوس مدرب البرتغال على المكسيك لأن "لديهم طبيعة لا يمكن التنبؤ بها"، لكنه قال إنه درسهم من خلال مشاهدته "العديد من الفيديوهات" لمعرفة ملامح الفريق الذي لم يتغير رغم عملية تدوير اللاعبين.

وقال سانتوس إن "لديهم طريقة لعب خاصة بهم، إمكانيات فنية مستقرة، بصرف النظر عمن يشارك".

وأضاف أن "الجوانب الأخرى تتضمن حماسهم للعب، هذا الشيء نراه طوال الوقت، إنهم يبذلون قصارى جهدهم خلال المباريات".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

برز اسم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن قائمة منتخب بلاده المشارك في بطولة كأس القارات القادمة في روسيا، وأعلن مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس اليوم الخميس عن قائمته الأولية التي تضم 24 لاعبا، حيث يتمتع بفسحة من الوقت حتى نهاية الشهر الجاري لإزالة لاعب واحد من هذه القائمة لتحديد التشكيلة النهائية التي سيخوض بها البطولة.

ارتكب الحارس هوغو لوريس خطأ فادحا في الوقت القاتل كلف فرنسا الخسارة على أرض السويد، وبقيت المنافسة قائمة بين سويسرا والبرتغال فيما قطعت بلجيكا شوطا كبيرا نحو النهائيات، الجمعة في الجولة السادسة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 لكرة القدم.

بعد عام من قيادة الفريق للفوز بلقبه الأول في البطولات الكبيرة من خلال بطولة كأس أمم أوروبا الماضية (يورو 2016) بفرنسا، يتطلع النجم البرتغالي الشهير إلى قيادة منتخب بلاده للقب آخر كبير من خلال مشاركته الأولى في بطولة كأس القارات.

يخوض منتخبا البرتغال وتشيلي منافسات بطولة كأس القارات، التي تنطلق منافساتها غدا السبت بروسيا، بالقوة الضاربة وطموح كبير للفوز ببطولة عالمية أخرى بعد نجاحهما في التتويج القاري.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة