فولفو تتعاون مع شركة ناشئة لإنتاج ضخم من البطاريات الكهربائية

سيسمح هذا لشركة فولفو، المملوكة لشركة صناعة السيارات الصينية جيلي، بتجهيز حوالي 800 ألف سيارة سنويا

epa02852668 An assembly line of SUV vehicles in a Geely plant in Chengdu, in southwest China's Sichuan province, 02 August 2011. Analysts expect Geely to produce Volvo luxury sedans in the plant beside two new plants in Shanghai and Daqing. Geely acquired the Swedish auto
خط تجميع سيارات فولفو في الصين (وكالة الأنباء الأوروبية)

قالت شركة "فولفو" (Volvo) السويدية إنها مع شركة "نورثفولت" (Northvolt) قد تتعاونان لبناء مصنع جديد للبطاريات في أوروبا، حيث تهدف شركة صناعة السيارات إلى بيع السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

وأوضحت شركة فولفو السويدية لصناعة السيارات وشركة البطاريات الناشئة أنهما معا ستبنيان، من خلال مشروع مشترك، مصنعًا ضخمًا بسعة محتملة تبلغ 50 غيغاوات سنويا، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام 2026.

وسيسمح هذا لشركة فولفو، المملوكة لشركة صناعة السيارات الصينية جيلي، بتجهيز حوالي 800 ألف سيارة سنويا.

وتكثف أوروبا جهودها لتصبح أكثر استقلالية في قطاع البطاريات، حيث ما تزال تعتمد بشدة على الإنتاج من آسيا.

ووفقًا لتقرير صادر عن منظمة النقل والبيئة، وهي منظمة غير حكومية، فإن أوروبا تمتلك مشاريع لبناء ما يقرب من 40 مصنعًا بإنتاج سنوي يبلغ إجماله ألف غيغاوات ساعة وتكلفة تقديرية 40 مليار يورو (48 مليار دولار).

كما تخطط فولفو ونورثفولت لافتتاح مركز بحث وتطوير في السويد العام المقبل، من شأنه تطوير "الجيل التالي من خلايا البطاريات الحديثة وتقنيات تكامل المركبات"، وذلك وفقًا لبيانهما المشترك.

" أقامت نورثفولت، التي تريد أن تصبح أكبر منتج لبطاريات السيارات الكهربائية في أوروبا، شراكات مع فولكس فاجن وبي إم دبليو وسكانيا"

وقال مدير العمليات الصناعية في شركة فولفو، خافيير فاريلا، "تعد البطاريات من أهم الأجزاء في السيارة الكهربائية بالكامل، ومن خلال الشراكة مع شركة نورثفولت، فإننا نضمن سلسلة توريد تتسم بالكفاءة والفعالية من حيث التكلفة من البطاريات عالية الجودة والمستدامة".

ومن المقرر أن تشتري فولفو خلايا بطارية سعة 15 غيغاوات ساعة من مصنع نورثفولت السويدي في سكيلفتيا اعتبارا من عام 2024.

وستسهم هذه الشراكة في جهود فولفو لجعل نصف سياراتها كهربائية بالكامل بحلول منتصف العقد وجميعها كهربائية بالكامل بنسبة 100% بحلول عام 2030.

ولم يتم بعد توقيع الصفقة والموافقة عليها من قبل مجالس إدارة فولفو ونورثفولت.

كما أقامت نورثفولت، التي تريد أن تصبح أكبر منتج لبطاريات السيارات الكهربائية في أوروبا، شراكات مع فولكس فاجن وبي إم دبليو وسكانيا.

وأخبر الرئيس التنفيذي لشركة نورثفولت، بيتر كارلسون، صحيفة فايننشال تايمز (Financial Times) أن شركته تبحث الآن في "الولايات المتحدة على وجه التحديد، وربما في آسيا أيضًا للتوسع"، بعد أن قال سابقًا إن شركة تصنيع البطاريات لديها ما يكفي للقيام به في أوروبا.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

السيارات الهيدروجينية قليلة في العالم، ومع ذلك فإنها تعد بمستقبل كبير، وتويوتا ميراي هي أكثر هذه السيارات تطورا، بل ربما الأكثر تطورا في عالم صناعة السيارات كله، كما يقول بعض الخبراء.

Published On 5/6/2021

تبذل الدول جهدا كبيرة لتعزيز استخدام الطاقات المتجددة بديلا عن الوقود بما في ذلك السيارات، فالسيارات الكهربائية تشق طريقها بصعوبة لتلقى القبول في الأسواق، وبدأت الحكومات بتوفير البنية التحتية اللازمة.

تشكل تحالف بين أحد عمالقة صناع السيارات التقليديين جنرال موتورز (General Motors) وشركة السيارات الكهربائية نيكولا (Nikola) وهي واحدة من الشركات التي تسعى لمزاحمة شركة تسلا في عالم السيارات الكهربائية.

Published On 12/9/2020
المزيد من ريادة
الأكثر قراءة