من برنامج: بلا حدود

مستقبل سوريا في ظل تصاعد المعارك والتقاعس الدولي

تستضيف الحلقة رئيس أركان الجيش السوري الحر اللواء سليم إدريس، ليتحدث عن مستقبل سوريا في ظل تصاعد المعارك، وتقاعس العرب والغرب، وإعلان حزب الله وإيران دعمهما المطلق لنظام الأسد.

حول هذه القصة

تواصلت الاشتباكات في مناطق متفرقة من سوريا، بينما استهدف قصف القوات النظامية عددا من البلدات وفقا لما نقله ناشطون. وأكد هؤلاء سقوط مزيد من القتلى في الصراع المستمر منذ أكثر من عامين.

قال جو بايدن نائب الرئيس الأميركي إن الإدارة الأميركية الحالية “حذرة جدا” في الملف السوري بسبب الأخطاء التي ارتكبت أثناء غزو واحتلال العراق عام 2003، فيما أشارت الأمم المتحدة إلى أن الموفد المشترك الأخضر الإبراهيمي وافق على تمديد مهمته بسوريا.

تنوعت اهتمامات الصحف الإسرائيلية اليوم، فقد تحدثت عن تحقيق أميركي في تسريب معلومات عن الهجوم الإسرائيلي على سوريا، وتطرقت لتدشين شارع يُبعد إمكانية تقسيم القدس، ونقلت تصريحات لوزير الدفاع موشيه يعلون عن استمرار الاستيطان لكن بنهج جديد.

رحبت إيران الجمعة بعقد مؤتمر دولي لإنهاء الصراع في سوريا، كان موضوع قمة روسية بريطانية أيضا. وتزامن ذلك مع إعلان موسكو أنها في آخر مراحل تسليم صواريخها للدفاع الجوي إلى سوريا، فيما أبلغت واشنطن لبنان قلقها من “تورط حزب الله”.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة