من برنامج: بلا حدود

قراءة تحليلية لزيارة أوباما لإسرائيل

تستضيف الحلقة الكاتب والمحلل السياسي للشؤون الخارجية بصحيفة غارديان البريطانية ديفد هيرست، ليقدم قراءة تحليلية للسياسة الخارجية الأميركية تجاه دول الربيع العربي وسوريا والمنطقة في ظل زيارة الرئيس الأميركي أوباما لإسرائيل والضفة الغربية.

حول هذه القصة

جدد الرئيس الأميركي باراك أوباما الأربعاء -في أول زيارة رسمية له إلى إسرائيل- التزام بلاده بالوقوف إلى جانب تل أبيب، ولكن هذه الزيارة أثارت احتجاجات في الشارع الفلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة.

20/3/2013

قالت صحيفة ذي ديلي تليغراف البريطانية إن زيارة الرئيس الأميركي إلى إسرائيل طال انتظارها، وإنه إذا كان أوباما يعتقد أن بإمكانه إقناع الإسرائليين والفلسطينيين بالسلام، فإن عليه أن يعيد التفكير مرة أخرى.

21/3/2013

أكد وزير الاستخبارات والشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي أن تل أبيب راضية عن التأكيدات التي قدمها الرئيس الأميركي حول البرنامج النووي الإيراني. بينما أعرب وزير الخارجية الأميركي عن أمله في أن يفي القادة الإيرانيون بالتزاماتهم تجاه شعبهم ليتمكن من الحصول على الفرص والحريات.

21/3/2013

جدد الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الخميس تأييد بلاده لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، وذلك عقب اجتماعه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله لبحث إمكانيات استئناف محادثات السلام مع إسرائيل، وتأتي الزيارة وسط إجراءات أمنية واحتجاجات فلسطينية تنديدا بزيارته للمنطقة.

21/3/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة