حول هذه القصة

Bahraini Foreign Minister Sheik Khalid bin Ahmed Al Khalifa (L) walks in to a press conference as Saudi Foreign Minister Adel bin Ahmed Al-Jubeir, Egypt's Foreign Minister Sameh Shoukri and United Arab Emirates Foreign Minister, Sheikh Abdulla bin Zayed bin Sultan Al Nahyan follow him for a joint press conference after the foreign ministers of Saudi Arabia, Bahrain, the United Arab Emirates and Egypt meeting to discuss their dispute with Qatar, in Manama, Bahrain July 30, 2017. REUTERS/Hamad I Mohammed

قال مسؤول في الخارجية الأميركية إن بلاده قلقة من استمرار حالة الجمود في الأزمة الخليجية، مطالبا بإعادة فتح الحدود البرية المقفلة مع قطر واتخاذ الدول الأربع خطوات إيجابية.

Published On 30/7/2017
A Qatar Airways plane is seen at Hamad International Airport in Doha, Qatar June 12, 2017. REUTERS/Naseem Zeitoon

نفت وزارة المواصلات والاتصالات والهيئة العامة للطيران المدني بقطر صحة ما أوردته وكالة الأنباء السعودية من أن دول الحصار الأربع خصصت ممرات طوارئ جوية للطائرات القطرية في أجوائها.

Published On 30/7/2017
قال بيان صادر عن اجتماع وزراء خارجية الدول الأربع المحاصِرة لدولة قطر في المنامة إنها مستعدة للحوار مع قطر شريطة تطبيقها للمطالب الـ 13 التي طرحتها سابقا، لكن دول الحصار لم تطرح إجراءات جديدة ضد الدوحة.

خرج اجتماع وزراء خارجية دول الحصار في المنامة بدعوة قطر للاستجابة لقائمة المطالب التي قُدمت لها سابقا، وذلك قبل الدخول في أي حوار، ومطالبة الدوحة بعدم “تسييس” الحج.

Published On 30/7/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة