لقاء اليوم

يوسف الشراجي: قطعنا طريق إمداد الحوثيين في تعز

استضافت حلقة “لقاء اليوم” العميد يوسف الشراجي قائد نواة الجيش الوطني والمقاومة في المنطقة الغربية بمحافظة تعز باليمن، ليتحدث عن انتصارات المقاومة ضد الحوثيين، وكشف عن تعرضه لمحاولة اغتيال.

قال قائد نواة الجيش الوطني والمقاومة في المنطقة الغربية بمحافظة تعز باليمن يوسف الشراجي إن اختيار المقاومة للمنطقة الغربية مركزا لعملياتها مكنها من قطع إحدى أهم طرق إمداد الحوثيين بالمقاتلين والعتاد والمؤونة.

خط حيوي
وأضاف -خلال حلقة 7/8/2015 من برنامج "لقاء اليوم"- أن خط المنطقة الغربية حيوي يربط مناطق كثيرة ويصل إلى الساحل في باب المندب.

وأوضح أن المقاومة خاضت في هذا القطاع عدة معارك هجومية ودفاعية ونجحت في كل المعارك ابتداءً من منطقة الضباب التي كان يسيطر عليها الحوثيون والتباب التي تقع على يمين الخط التابع لجبل صبر والأخرى الواقعة على شمال الخط الذي يتبع جبل الحبشي.

وأشار إلى تمكن مقاتلي المقاومة من تحرير منطقة ميلات وتبة الناصرة والكسارة والكباب والصالح، مؤكدا أن كل أبناء تعز يشاركون في المعارك بقطع النظر عن الانتماءات السياسية الضيقة.

عدالة القضية
ورأى الشراجي أن النصر لا يعزى إلى قوة أو ضعف، بل إلى الإرادة عند المقاتل وإلى إيمانه بعدالة القضية التي يقاتل من أجلها.

وأكد وجود تواصل مع مختلف الجبهات في تعز عبر المجلس العسكري، مشددا على ضرورة إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين المقاومة الشعبية على الأرض وقوات التحالف من أجل الاستفادة من الضربات الجوية.

وروى العميد تفاصيل حادثة كاد يتعرض خلالها للاغتيال، وذكر أنه في إحدى المعارك بحدائق الصالح كان في المقدمة مع المقاتلين، الأمر الذي كشفته "مخابرات العدو" وبنى على أساسه الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مخططا لاغتياله باء بالفشل.

وخلص الشراجي إلى التأكيد على أن أعين المقاومة في المنطقة الغربية ستتجه -بعد تحرير تعز- إلى تحرير كل مناطق اليمن، معربا عن تفاؤله بمستقبل بلاده.