من برنامج: لقاء اليوم

أوزتورك.. صور التعذيب دليل قوي على جرائم الأسد

قال المدير العام لوكالة أنباء الأناضول كمال أوزتورك -الذي حل ضيفا على برنامج “لقاء اليوم”- إن صور التعذيب التي بثتها وكالته تشكل دليلا قويا على ارتكاب النظام السوري “جرائم ضد الإنسانية”، واعتبر أن الصور تعكس مستوى التحقير الذي تتعرض له الإنسانية.

حول هذه القصة

اعتبرت الولايات المتحدة تقريرا لمحققين دوليين يثبت بالصور تعذيبا وقتلا لآلاف المعتقلين السوريين دليلا على ارتكاب النظام السوري جرائم حرب, بينما عدته بريطانيا دليلا إضافيا على عنف النظام. من جهتها, وصفت مسؤولة أممية التقرير بالمثير للقلق, ودعت إلى تحقيقات إضافية بشأنه.

22/1/2014

شكّل تقرير فريق المحققين الدوليين حول الأدلة المتعلقة بتعذيب وإعدام المعتقلين في السجون السورية صدمة للمجتمع الدولي، خصوصا أن المحققين قد اتهموا نظام الرئيس السوري بشار الأسد بارتكاب “جرائم ضد الإنسانية”، بعد تأكدهم من مصداقية الصور التي نشرها الشاهد “قيصر”.

29/1/2014

ترك عمله في إحدى شركات المبيعات في المملكة العربية السعودية، وعاد إلى مدينته دمشق ليلتحق بركب الثورة منذ ولادتها وليشارك أخاه وجميع الذين انتفضوا في وجه الظلم أحلامهم.

26/1/2014

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي أن واشنطن كانت على علم بصور تعذيب السجناء السوريين منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لكنها لم تغير شيئا من موقفها إزاء الوضع في سوريا، كما لم تنشر الصور في حينه.

25/1/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة