من برنامج: لقاء اليوم

النجيفي: الطائفية السياسية تهدد بتفتيت العراق

حذر رئيس البرلمان العراقي أسامة عبد العزيز النجيفي حكومة نوري المالكي من أن تؤدي ما سماها الطائفية السياسية إلى تفتيت البلاد، وقال لبرنامج” لقاء اليوم” إن الأميركيين يهتمون بالشأن العراقي ومصممون على محاربة “الإرهاب”.

حول هذه القصة

بحث الرئيس الأميركي مع رئيس مجلس النواب العراقي الحاجة لدمج مقاتلي العشائر السنية بالقوات العراقية. وبينما أفادت مصادر طبية بالفلوجة بمقتل أربعة مدنيين وإصابة 13 بقصف نفذه الجيش، حذر زعيم شيعي من تأجيل الانتخابات المقررة أبريل/نيسان بسبب الوضع بالأنبار.

23/1/2014

شهد ثالث أيام العيد بالعراق موجة هجمات استهدفت شمال البلاد وعاصمتها قتل فيها 19 شخصا بالموصل وطوزخرماتو، فيما انفجرت عشر سيارات مفخخة ببغداد قتل فيها 44 شخصا. وحذر رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي من خطورة الهجمات التي تستهدف المجتمع العراقي بكل طوائفه.

17/10/2013

دعت قوى عراقية إلى إضراب عام بالبلاد يوم غد الخميس تنديدا بالتطاول على الصحابة، بينما حذر رئيس الوزراء نوري المالكي مما وصفه بإذكاء الفتنة الطائفية. وفي غضون ذلك تسبب هجوم على موكب رئيس البرلمان أسامة النجيفي بمقتل وإصابة عدد من أفراد حمايته.

9/10/2013

شيع اليوم الأحد قتلى التفجيرات التي هزت مدينة الصدر أمس السبت وأوقعت 78 قتيلا وأكثر من مائتي مصاب، وقال رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي إن مدبري التفجير يسعون إلى إثارة الفتنة الطائفية.

22/9/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة