من برنامج: لقاء اليوم

صالح مسلم.. الاتهامات الموجهة لحزب الاتحاد الديمقراطي

تستضيف الحلقة رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا صالح مسلم، ليتحدث عن صحة الاتهامات الموجهة لحزب الاتحاد الديمقراطي بموالاة النظام السوري. ويجيب على التساؤلات التالية: في خضم التطورات الحالية والمواجهات العنيفة المسلحة بين الجيش النظامي والحر، كيف ينظر لمستقبل سوريا؟

حول هذه القصة

أكد نشطاء أكراد أنهم سيعززون التأييد للتحركات الكردية المطالبة بسقوط الرئيس السوري بشار الأسد، لافتين إلى أن الأقلية الكردية في سوريا تساند الثورة لأنها قد تؤذن بإحلال الديمقراطية، لكن مظالم قديمة يجب معالجتها في أي نظام يأتي بعد الأسد.

6/9/2011

جاء بمقالة صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن أكراد سوريا، الذين طالما قمعهم نظام الأسد، لا يزالون إلى حد كبير بعيدين عن القتال الدائر الذي استمر لأكثر من سنة في بلدهم متجنبين مخاطر المراهنات وهم يراقبون لمن ستكون الغلبة.

18/4/2012

يسعى الأكراد السوريون الذين يقولون إنهم عانوا عقودا من القمع في ظل النظام السوري، جاهدين إلى توحيد صفوفهم وبسط سيطرتهم على المناطق التي ينتشرون فيها، لضمان انتزاع حقوقهم في سوريا ما بعد الأسد.

27/7/2012

في الوعي القومي لأكراد سوريا برزت سنة 1958 محطة فاصلة عندما أسس الأكراد أول حزب قومي لهم باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني تعبيرا عن وجودهم القومي وردا على الأيديولوجية القومية العروبية في عهد الوحدة مع مصر, لكنهم تعرضوا لحملة شديدة لطمس الهوية.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة