من برنامج: لقاء اليوم

نواف الشيخ فارس.. الانشقاق عن نظام الأسد

تستضيف الحلقة السفير السوري في العراق نواف الشيخ فارس الذي انشق مؤخرا، ليتحدث عن أبعاد انشقاقه عن نظام الأسد ويجيب على التساؤلات التالية: كيف تحدث عملية انشقاق دبلوماسي عن النظام؟

حول هذه القصة

أليست الإصلاحات في سوريا ضحكًا على الذقون؟ ألا يحاول النظام تركيع الشعب السوري بكل الوسائل؟ أم إن القيادة السورية تريد الإصلاح فعلاً؟ أليس من المستحيل العودة إلى زمن ما قبل الثورة؟

تناقش الحلقة التحركات الدولية بشأن الأزمة السورية، هل يمكن العودة مجدداً إلى مجلس الأمن والتهديد بعقوبات لإعادة إحياء خطة أنان وتحريكها بشكل فعال أكثر وأكثر سرعةً؟ هل سوريا الآن أصبحت ميدانا للصراع الروسي الأميركي؟

أليس من الإجحاف اتهام النظام السوري بتدبير الانفجارات؟ هل يعقل أنه ينسق مع جماعات إرهابية، أم إنه معتاد على تفجير الأماكن العامة والرسمية واتهام معارضيه منذ أحداث الثمانينيات؟ ألا تشير كل الدلائل إلى أنه يقف وراء التفجيرات؟

تتناول الحلقة الخطاب الأول للرئيس السوري بشار الأسد أمام مجلس الشعب المنتخب حديثاً، حيث قال إن سوريا تواجه حربا حقيقية من الخارج وأوضح أن العملية السياسية تسير إلى الأمام لكن ما وصفه بالإرهاب يسير أيضا دون توقف.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة